بالفيديو- اكرامي يعبر بالأهلي من فخ المقاصة - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 5:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو- اكرامي يعبر بالأهلي من فخ المقاصة

خالد الاتربي
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:15 م | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2016 - 10:22 م

 

خطف الاهلي 3 نقاط ثمينة من اقرب ملاحقيه على الصدارة ، بتغلبه على ضيفه مصر المقاصة 1 / 0 /، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب السلام ، ضمن مباريات المرحلة الثالثة عشرة للدوري  ، محققا فوزه السادس تواليا في المسابقة.

ويدين الاهلي بالفوز للاعبه عبد الله السعيد الذي سجل الهدف ( 21 من ركلة جزاء ) ، ليرفع الاهلي رصيده للنقطة 35 في المركز الاول ، ويبقى المقاصة في المركز الثاني (28) ، ويتبقى له مباراة مؤجلة مع الزمالك .

 بدا الاهلي بتشكيلته المعتادة باستثناء استعادة الحارس شريف اكرامي والنيجيري جونيور اجاي ،  وجائت البداية سريعة وهجومية بين الفريقين، لكن يقظة الدفاع حال دون تحقيق خطورة تذكر على المرميين ، بإستثناء كرة بينية لعبها وليد سليمان للمنفرد عبد الله السعيد الذي تباطئ في الوصول للكرة ، لينقذها الحارس احمد مسعود.

لجأ لاعبو الفريقين للاندفاع البدني ، على حساب الاداء الجمالي الامر الي تسبب في احتساب العديد من الاخطاء، الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء بعد لمس المدافع الكرة بيده  ، انبرى لها عبد الله السعيد وسدد الكرة على يمين الحارس ، معلنا تقدم الاهلي بالنتيجة (20).

سيطر لاعبو المقاصة على مجريات اللعب املا في ادراك التعادل، وتعددت المحاولات الهجومية ، لكن انكماش الاهلي دفاعيا ، والتكتل امام منطقة الجزاء ، حال دون وجود أي ثغرة  للاعبي المقاصة لاستثمار سيطرتهم المطلقة على اللعب .

بدا المقاصة الشوط الثاني بهجوم خطير املا في ادراك التعادل ، من انطلاقة لاريك تراوري وارسل عرضية خطيرة انقذها الحارس شريف اكرامي ارتدت لنانا بوكو فشل في ايداعها المرمى الخالي ، ثم حاول حسين الشحات مجددا من الجبهة اليمنى ومرر عرضية خطيرة انقذها اكرامي .

شعر لاعبو الاهلي بخطورة موقفهم واندفعوا للهجوم ، واهدرا العديد من الفرص ، خاصة  راسية من مروان محسن مرت بجوار القائم الايمن ، بينما كانت انفراد محسن الاخطر ، حينما راوغ الحارس ، وسدد الكرة في المرمى ، منعها المدافع من دخول المرمى ، ليتدخل المدير الفني حسام البدري بتغيير تنشيطي في وسط الملعب بنزول كريم ندفيد بدلا من مروان محسن ، ليرد ايهاب جلال بتغيير هجومي بنزول احمد عبد الظاهر بدلا من نانا بوكو، وفوافي بدلا من هاني سعيد  ، قم تلقى المقاصة ضربة موجعة في الادقائق الاخيرة بعد طرد حسن الشحات بداعي التمثيل بالسقوط في منطقة الجزاء.

كثف المقاصة  من محاولاته الهجومية ، الى ان حصل احمد الشيخ على ركلة جزاء بعد عرقلته من احمد فتحي في الثواني الاخيرة، انبرى لها الشيخ  وتصدى لها شريف اكرامي.

 

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك