الجمعة 15 ديسمبر 2017 11:38 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

«سيكو»: أنتجنا 5 موديلات من الهواتف المحمولة يتراوح سعرها بين 200 إلى 4200 جنيه

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 2:27 م | آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 2:27 م

قال محمد عبدالعظيم، مدير التسويق بالشركة المصرية لصناعة السيلكون «سيكو»، المصنعة لأول هاتف محمول مصري، إن الشركة أنتجت 5 موديلات من الهواتف المحمولة لتناسب كافة الشرائح، وبأسعار تتراوح بين 200 إلى 4200 جنيه.

وأضاف «عبد العظيم»، خلال لقائه ببرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر 2»، الإثنين، أن المصنع به خطي إنتاج حاليًا بقدرة إنتاج 1.8 مليون هاتف سنويًا، إلا أن الشركة ستصنع 1.5 مليون هاتف محمول في العام الأول، مشيرًا إلى توجيه ثلث هذا الإنتاج إلى التصدير للأسواق العربية والإفريقية.

وأوضح أن الهاتف الأعلى في الإمكانيات والذي يبلغ سعره 4200 جنيه، يحوز على الإمكانيات التي يبحث عنها المستهلك وبسعر مناسب، مؤكدًا أن سعر الهاتف هو سعره الحقيقي دون مغالاة، وسيتواجد في الأسواق خلال أسبوعين.

ولفت إلى وجود جزء إشرافي من الصين على منتجات المصنع لمدة عامين، بوجود مدير صيني للمصنع، بالإضافة إلى مديري العمليات والإنتاج، وذلك لضمان الجودة في الإنتاج وللاستعانة بالخبرات في هذا المجال، مضيفًا أن الإنتاج في مصر له مميزات عدة، من بينها العمالة.

وأفاد بأن المصنع لا يستهدف فقط تصنيع الهواتف المحمولة، ولكنها ستكون نواة لصناعة الإلكترونيات، منوهًا إلى استهداف المصنع صناعة التليفزيونات الذكية والعدادات الكهربية الإلكترونية.




شارك بتعليقك