«الداخلية»: مقتل 5 إرهابيين والقبض على 6 آخرين في حملة بثلاث محافظات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية»: مقتل 5 إرهابيين والقبض على 6 آخرين في حملة بثلاث محافظات

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:51 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:51 م

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 5 من العناصر الإرهابية، والقبض على 6 آخرين في حملة لقطاع الأمن الوطني بثلاث محافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان لها، الاثنين، أن قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد أحد أوكار تلك العناصر الإرهابية بمنطقة صحراوية تقع مابين مدينتى (العاشر من رمضان – بلبيس) بالشرقية، وإتخاذهم من إحدى العشش مأوى لهم للتدربيب على استخدام السلاح.

وأضافت الوزارة، أنه تم إعداد القوات اللازمة لاستهداف تلك البؤر الإرهابية فجر اليوم وحال اتخاذ إجراءات حصار المنطقة المحيطة بها، فوجئت القوات بإطلاق أعيرة نارية تجاهها بكثافة مما دفع القوات للتعامل مع مصدر النيران، والذى أسفر عن مقتل 5 إرهابيين (جارى تحديدهم)، والعثور على 4 بنادق آلية، وكمية كبيرة من الذخيرة مختلفة الأعيرة، و3 عبوات متفجرة بدائية الصنع، وبعض المواد المستخدمة فى تصنيع المتفجرات، وكمية من وسائل الإعاشة.

كما أسفرت عمليات تتبع وملاحقة عناصر تلك البؤرة الإرهابية عن امتداد تحرك عدد منهم لنطاق محافظتى (القاهرة – أسيوط)، ورصد بعض المنشآت الهامة والحيوية تمهيدًا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاهها وسعيهم لتوفير الدعم المادى اللازم لتنفيذ مخططهم.

وأشارت إلى أنه تم تحديد مواقع اختباء تلك العناصر والمرتبطين بهم وتوجيه ضربة أمنية موسعة لهم فى الإطار القانونة وضبط 6 منهم وهم (وليد زكريا شوقى محمد، مصطفى إبراهيم سيد صادق، محمد عاطف عباس أحمد بلال، محمد قدرى محمد أبو العز شريف، مروان فتحى حسن عبد العزيز حسن، راضى جلال راضى محمد)، وبحوزتهم على طبنجتين عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من ذات العيار.

ولفتت إلى أن المعلومات أكدت اضطلاع القيادى وليد زكريا شوقى محمد، بمعاونة الإرهابى فتحى حسن عبدالعزيز، بمسؤولية إيواء العناصر الراغبة في الانضمام للتنظيمات الإرهابية وتأهيلهم وتدريبهم بدنيًا لتنفيذ مخططاتهم العدائية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك