السبت 16 ديسمبر 2017 8:25 م القاهرة القاهرة 19.2°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

التأشيرة الإلكترونية تنشط حركة السياحة الوافدة من شرق أوروبا والمغرب العربى

كتبت ــ صفية منير:
نشر فى : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 8:28 م | آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 8:28 م

أكد العاملون فى قطاع السياحة أن تفعيل التأشيرة الإلكترونية، سينشط حركة السياحة الوافدة إلى مصر خاصة من دول شرق أوروبا، والشرق الأقصى، إضافة إلى المغرب العربى.

وقالت أمانى الترجمان، الرئيس التنفيذى لشركة «تيفولى» للسياحة، أنه من المؤكد أن تفعيل التأشيرة الإلكترونية سيكون له أثر ايجابى على حركة السياحة الوافدة، لكنها أكدت على أهمية أن تكون آليات منظومة التأشيرة الإلكترونية مكتملة، بحيث لا يكون هناك أى خلل فى تشغيل هذا النظام.

ومن جانب آخر، ووفقا للترجمان، فإن هذه التأشيرة ستخفض من ربحية الشركات التى كانت تحصل على أجر إضافى من تخليص التأشيرة للسائحين الوافدين، وتطالب الترجمان بأن يتم العمل بنظام التأشيرة الإلكترونية بجانب النظام القديم جنبا إلى جنب حتى يتم التأكد من كفاءة النظام الجديد.

وكان وزير السياحة يحيى راشد، أشار مطلع العام الحالى إلى أن الوزارة تعمل على الانتهاء من إصدار التأشيرة الإلكترونية..
وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس خلال كلمته بافتتاح معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى دورته الـ21، عن اطلاق مشروع بوابة التأشيرة الإلكترونية السياحية المصرية، كمرحلة أولى من المشروع القومى المتكامل لتطوير آليات العمل التكنولوجية فى مصلحة الجوزات والهجرة.

«من المؤكد أن هذا الإجراء سوف يدفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر» تبعا لما ذكره ايهاب عبدالعال، رئيس شركة بلو موون للسياحة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ «الشروق» أن من المهم لتفعيل هذا الإجراء أن يحدث تنسيق بين وزارتى الداخلية، والخارجية، بحيث يتم السماح للسائحين بالحصول على التأشيرة من الموقع الإلكترونى للسفارات المصرية، ومن خلالها تسمح الداخلية بدخول السائحين بعد الوصول إلى المطارات المصرية.

وأشار عبدالعال إلى أن هناك دولا كثيرة ستستفيد من تفعيل هذا الإجراء منها دول شرق أسيا، ودول شرق أوروبا، ودول المغرب العربى (تونس والجزائر) حيث كانت شركات السياحة فى دول المغرب العربى، تؤكد أن العقبة الوحيدة أمام زيادة السياحة الوافدة هى عدم السهولة فى الحصول على تأشيرة الدخول.




شارك بتعليقك