«السكك الحديدية»: حملة انضباط القطارات والمحطات «إيجابية» و«الإيرادات زادت» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السكك الحديدية»: حملة انضباط القطارات والمحطات «إيجابية» و«الإيرادات زادت»

كتبت - ميساء فهمي:
نشر في: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:20 م | آخر تحديث: الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 3:21 م

• رئيس الهيئة: زيادة الإيرادات 2 مليون جنيه أسبوعيا.. ومصدر: تعميمها على كل المحافظات

قال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، سيد سالم، إن الهيئة مستمرة في حملة الانضباط بقطارات الركاب التي أطلقتها الهيئة تحت شعار «جميعا للنهوض بالهيئة»، خاصة بعد النتائج الإيجابية التي أسفرت عن تطبيق الحملة بشكل صارم خلال الأيام الماضية.

وأضاف رئيس الهيئة، لـ«الشروق»، أن من أهم بنود الحملة هي زيادة انتظام مواعيد القطارات وتطبيق جدول التشغيل بكل كامل بعد إجراء بعد التغييرات عليه مؤخرا، لاستعادة الثقة بين الركاب والهيئة، منوها باستمرار الحملات التفتيشية المفاجئة لضمان تحسين الأداء وانتظام العاملين، والتأكد يوميا من نظافة القطارات.

وأكد «سالم» أن الهيئة تبذل قصارى جهدها لإغلاق باب ركوب القطارات مجانا في ظل تعمد البعض عدم دفع الأجرة، وهو ما ظهر إيجابيا في زيادة الإيرادات خلال أسبوع بأكثر من 2 مليون جنيه، مما سيساعد الهيئة في تسديد ديونها تقليل الخسائر، مشددا على أن حملة إعادة الانضباط تشمل أيضا منع البلطجية من ركوب العربات، وانتشار الباعة الجائلين في المحطات المختلفة، وبناء أكشاك على أرصفة المحطات لتقديم مظهر حضاري للركاب، فضلا عن إغلاق المعابر غير الشرعية بالتعاون مع المحليات.

من جانبه، أوضح مصدر مسئول بالسكة الحديد، لـ«الشروق»، أن الهيئة في كل محطة قطار على مستوى محافظات الجمهورية خصصت قيادات من الإدارات المركزية ومديري العموم لتطبيق الحملة فيها، وعدم اقتصارها على محطتي «مصر» برمسيس و«الجيزة»، لافتا إلى أن التقارير الخاصة بنتائج الحملة أفادت بارتفاع الإيرادات بما يعني الحد من التهرب من دفع الأجرة.

وأشار المصدر إلى أن استطلاع الرأي الذي تجريه الهيئة بين الحين والآخر عكس حالة الرضا النوعية لدى الركاب بسبب تحسن الخدمة المقدمة لهم، بما يساعد الهيئة في استعادة الثقة بين الركاب، والعمل على تقديم خدمة أفضل مستقبلا.

وأكد المصدر أن التقارير الرسمية السابقة كشفت عن تهرب حوالي 20% من الركاب عن دفع التذكرة والركوب مجانا في القطارات، حيث يصعب على الكمسارية الوصول لجنيه الركاب لتحصيل التذاكر والغرامات لازدحام بعض القطارات وخاصة الدرجتين الثانية والثالثة، وهو ما يكبد الهيئة خسائر بمئات الملايين سنويا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك