الجمعة 15 ديسمبر 2017 11:42 م القاهرة القاهرة 18.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع تراجع ترامب عن قرار اعتبار القدس عاصمة إسرائيل؟

غدا.. فحص طعون الانتخابات الطلابية في جامعة القاهرة

كتب- هاني النقراشي ووفاء فايز
نشر فى : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:41 م | آخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:41 م

فتحت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات باب الطعون، اليوم ولمدة يوم واحد، على أن يتم فحص الطعون، غدًا الثلاثاء، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين، الأربعاء، وتبدأ الدعاية الانتخابية الخميس المقبل.

وأعلنت جامعة القاهرة الكشوف المبدئية للمرشحين للانتخابات الطلابية، حيث تقدم 1545 طالبًا وطالبة، وتم استبعاد 77 لعدم استيفاء شروط الترشح، بينما لم تعلن كل من جامعتي عين شمس وحلوان أسماء المستبعدين أو أعدادهم، لحين البت في الطعون، وحتى الـ12 من ظهر اليوم، لم تتلقَ إدارات رعاية الشباب بالكليات أي طعون.

وقال محمد الديب، أمين مساعد جامعة عين شمس، إنه لم يتقدم أحد بطعون ضد المرشحين حتى الواحدة من ظهر اليوم، مضيفًا أن العملية الانتخابية تسير بشكل منتظم، وبلغ أعداد المتقدمين للانتخابات في جميع الكليات 1637 طالبًا.

وفي سياق متصل، أعلنت الحركات الطلابية عن برامجها الانتخابية، تمهيدًا لبدء الدعاية للمرشحين الخميس المقبل.

وتضمن برنامج طلاب حركات «مصر القوية» و«الاشتراكيين الثوريين» و«تيار الكرامة» و«الدستور» وعدد من المستقلين الآتي: الدفاع عن الحقوق والحريات، واستقلال الجامعات، وتغيير اللائحة الطلابية الحالية، واستبدالها بقانون طلابي منفصل، يضم كافة اللوائح المتعلقة بالطلاب من: «لائحة المدن الجامعية، لائحة الأسر، لائحة مالية وإدارية، لائحة تنفيذية، مواد النظام التأديبي».

كما شمل البرنامج الانتخابي، تطوير العملية التعليمية بالمشاركة في مجالس الكليات والجامعات وإعدادات موازناتها السنوية، وتحسين المدن الجامعية، والتواصل مع النقابات؛ لإعداد وتدريب الطلاب والتعرف على سوق العمل، والدفاع عن حق الطلاب في التأمين والرعاية الصحية، والدفاع عن مجانية التعليم، وتفعيل وحدات مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، والدفاع عن الحريات العامة والشخصية، فضلًا عن مناهضة الطائفية والتمييز، بدمج وتمكيين كافة الفئات الطلابية بدون تفرقة على أساس الدين أو النوع، والدفاع عن سياسات عادلة لقبول ذوي الاحتياجات الخاصة.




شارك بتعليقك