رواد صناعة السيارات الألمانية يزورون البيت الأبيض على أمل تفادي الجمارك - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رواد صناعة السيارات الألمانية يزورون البيت الأبيض على أمل تفادي الجمارك

ألمانيا - د ب أ:
نشر في: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 2:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 2:38 م

يتوجه مسؤولو أكبر 3 شركات لصناعة السيارات في ألمانيا إلى البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، وسط تصاعد المخاوف إزاء احتمال فرض رسوم جمركية على واردات السيارات الأوروبية.

وصرحت مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه تم توجيه الدعوة إلى رؤساء "دايملر" و"فولكسفاجن" و"بي.إم.دبليو" من أجل مناقشة الوضع التجاري، وليس هناك خطط لإجراء مفاوضات، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لن يحضر المناقشات، ولكن رؤساء شركات السيارات يرغبون في استغلال الفرصة لتأكيد أهمية قطاع السيارات الألماني بالنسبة للصناعة الأمريكية، فيما هدد ترامب بفرض تعريفات جمركية تصل نسبتها إلى 25% على السيارات الواردة من أوروبا.

ويأتي الاجتماع بعد تغريدة لترامب، صباح أمس الاثنين، قال فيها إن الصين وافقت على إلغاء رسوم جمركية على المركبات المستوردة من الولايات المتحدة، وتسببت التغريدة في انتعاشة لصناع السيارات الأوروبيين، ولكن بكين التزمت الصمت حيال ذلك.

واتفقت الولايات المتحدة والصين على هدنة مدتها 90 يوما بشان الرسوم الجمركية فيها بشكل عام، بعد اجتماع بين ترامب ونظيره الصيني شي جينبينج مطلع هذا الأسبوع خلال قمة العشرين في الأرجنتين.

ومن المرجح أن يبعث ذلك الأمل لدى رواد صناعة السيارات الألمانية في أن حكومة ترامب منفتحة إزاء المحادثات.

يشار إلى أن رؤساء "دايملر"، و"فولكسفاجن"، و"بي.إم.دبليو"، لا يملكون تفويضا رسميا لإجراء مفاوضات، حيث إن شؤون التجارة والجمارك في الاتحاد الأوروبية هي من اختصاص المفوضية الأوروبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك