الأغلبية الصامتة تدعو لوقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية السبت المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأغلبية الصامتة تدعو لوقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية السبت المقبل

صورة أرشيفية لحركة الأغلبية الصامتة بميدان العباسية
صورة أرشيفية لحركة الأغلبية الصامتة بميدان العباسية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 5 يناير 2012 - 8:00 م | آخر تحديث: الخميس 5 يناير 2012 - 8:00 م

دعت حركة صوت الأغلبية الصامتة، اليوم الخميس، لوقفة احتجاجية رمزية سلمية يوم السبت المقبل، أمام السفارة الأمريكية للتعبير عن الرفض التام للتدخلات الأمريكية في الشأن المصري، والتعبير عن ذلك بصورة عملية وفعالة.

 

وجاء في بيان للحركة: "أنها راقبت بحرص ردود الفعل الأمريكية تجاه إحالة منظمات المجتمع المدني التي تعمل على أرض مصر والمخالفة للقانون للتحقيق، وما تبعه من إجراءات قانونية بتفتيش المقرات وتحريز محتوياتها بما له علاقة بالقضية، وبما لا يخالف القانون المصري المنظم لهذا الشأن".

 

وأضافت الحركة في بيانها: "نحن إذ نشاهد التصعيد الأمريكي والإملاءات الأمريكية بالتدخل الصارخ  في اختصاصات الدولة وسلطاتها، نود أن نؤكد أن الشعب المصري يرفض تماما الممارسات الغير القانونية التي اتخذتها أمريكا وعدد من الدول الأوروبية بشأن دفع وتمويل منظمات غير مرخصة أو استخدام التمويل في ممارسة نشاط سياسي وليس تنموي بما يخالف القانون تحت مسمى منظمات المجتمع المدني".

 

وأردفت: "هذه التصرفات تعد امتهانا للقانون والسيادة المصرية ونعتبره تدخلا سافرا في الشأن المصري، ونناشد الشعب الأمريكي للوقوف ضد هذه التصرفات التي تستغل أموال دافعي الضرائب من الشعب الأمريكي في ممارسات غير قانونية هدفها القرصنة على الشعوب، وتتساءلون بعد ذلك لماذا تكرهنا الشعوب العربية".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك