الأحد 17 فبراير 2019 12:50 ص القاهرة القاهرة 12.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ترى بصمات لاسارتي بدأت تنعكس بالإيجاب على أداء النادي الأهلي؟

اتحاد كتاب تونس يطالب مصر بتقديم اعتذار رسمي لـ«آمال قرامي»

اتحاد كتاب تونس - ارشيفية
اتحاد كتاب تونس - ارشيفية

نشر فى : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 6:15 م | آخر تحديث : الثلاثاء 5 يناير 2016 - 6:15 م
أصدر اتحاد الكتاب التونسيين بيانا، أمس الاثنين، تضامنا مع الكاتبة والأكاديمية التونسية أمال قرطام بعد منعها من دخول مصر والتحقيق معها لساعات في مطار القاهرة الدولي؛ بينما كانت تستعد للمشاركة في مؤتمر من تنظيم مكتبة الأسكندرية.

وقال اتحاد الكتاب التونسيين في بيانه "إن اتحاد الكتاب التونسيين إذ يستنكر هذه المعاملة المهينة التي قوبلت بها الدكتورة آمال قرامي، وإذ يندد بمثل هذه المواقف التي ما انفكت تصدر عن سلطات النظام السياسي المصري القائم تجاه الكتاب والمفكرين العرب".

وأعلن الاتحاد تضامنه مع آمال قرامي، وطالب السلطات المصرية بتقديم اعتذار رسمي لها. كما دعا المنظمات الدولية التي هو عضو فيها كالاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، واتحاد كتاب إفريقيا وآسيا، إلى التضامن مع الكاتبة التونسية آمال قرامي، وإلى إدانة مثل هذه لا تتكرر في حق كتاب مفكري الوطن العربي.

كانت قد تعرضت أمال قرامي أثناء زيارته إلى مصر الأحد الماضي إلى توقيف في مطار القاهرة و تحقيق طال لساعات، وعلى إثر ذلك كتبت قرامي عبر صفتحتها بالفيس بوك قائلة" أشكر مكتبة الإسكندرية لكل جهودها المبذولة واعتذارها ومحاولاتها المتعددة لتنتزع لي إذنا بالدخول وأرجو أن يتفهم المسؤولون لم أصررت على العودة إلى بلادي ورفضت محاولات تبذل في سبيل دخول أرض مصر «مصر أم الدنيا.. مصر الثقافة : الادب والفن» أقسمت أن لا أدخل بلدا غدوت فيه مهددة للأمن القومي".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك