جامعة سوهاج تبحث تأمين الطلاب بعد انهيار الكوبري الجديد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة سوهاج تبحث تأمين الطلاب بعد انهيار الكوبري الجديد

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج
سوهاج - محمد عبد المجيد
نشر في: الجمعة 5 فبراير 2016 - 6:51 م | آخر تحديث: الجمعة 5 فبراير 2016 - 6:51 م

أكد أعضاء مجلس جامعة سوهاج، برئاسة نبيل نور الدين رئيس الجامعة، أن المجلس سوف ينعقد في مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة وضع الدراسة في الجامعة الجديدة، وكيفية التأكد من تأمين وسلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس في الانتقال للجامعة في حالة غلق الطريق لإصلاح الكوبري.

وقال رئيس الجامعة، في بيان، إنه قد تم تكليف لجنة من كلية الهندسة برئاسة أحمد قاسم عميد الكلية، لمتابعة التحويلة الجديدة التي بدأ العمل بها للمرور عليها حتى الانتهاء من تصليح الكوبري، والتي أمر بعملها أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، واللواء أحمد أبو الفتوح مدير الأمن تسهيلا على الطلاب والعاملين بالجامعة الجديدة.

ومن ناحية أخرى، أعلن محافظ سوهاج أيمن عبدالمنعم، أن المحامى العام لنيابات شمال سوهاج المستشار هاني الجوهرى، طلب تشكيل لجنتين لفحص الأعمال الفنية والهندسية لكوبري طريق جامعة سوهاج الجديد.

وتضم اللجنة الأولى ممثلون من ديوان المحافظة ومديريات الإسكان والطرق وهيئة الطرق والكباري ونقابة المهندسين ومهندسو الوحدات المحلية وعضو شؤون قانونية، واللجنة الثانية تضم عميد وأساتذة كلية الهندسة متخصصون في الطرق والكباري والتربة والأساسات وذلك بهدف تحديد أسباب انهيار الكوبري ومسؤولية التنفيذ والتصميم وتقدير حجم الخسائر الناجمة من الانهيار.

وأضاف محافظ سوهاج، أن عمل اللجنتين سيبدأ بحلف اليمين فى مكتب المحامي العام على أن يتعهدوا بتقديم تقريرهم خلال 3 أيام للنيابة العامة والجهات المسئولة.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، المهندس محمد مصطفى وهبة، إن تكلفة مشروع الكوبري الجديد سوف تصل إلى 120 مليون جنيه، وما تم صرفه حتى الآن 100 مليون جنيه وقد بدأ العمل في المشروع منذ 2008 قبل الثورة وسبب تأخر الانتهاء من التنفيذ يرجع إلى مشاكل كثيرة أهمها نزع الأراضي من الأهالي وتعويضهم ومازال المشروع في عهدة الشركة المنفذة، أما جهاز تنمية مدينة سوهاج هو الجهة المالكة لأرض الطرق وجهة تمويل المشروع وليس لنا أي إشراف فني أو هندسي على المشروع وكان مقرر أن يتم استلام المشروع في 15 فبراير الحالي بمعرفة الهيئة العامة للطرق والكباري والجهاز المركزي للتعمير ولم يتبق من أعمال سوى بعض التشطيبات النهائية.

من ناحية أخرى، قرر رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار سامح كمال، بفتح تحقيق عاجل لحادث انهيار كوبري جامعة سوهاج الجديد قبل استلامه بصورة رسمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك