تقرير - متعب هداف القمة يغيب لأول مرة لأسباب غير فنية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - متعب هداف القمة يغيب لأول مرة لأسباب غير فنية

علي البحيري
نشر في: الجمعة 5 فبراير 2016 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 5 فبراير 2016 - 10:04 م

بعد صدور قرار رسمي من عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للنادي الأهلي باستبعاد مهاجم الأهلي الأول في العقد الأخير عماد متعب وحرمانه من المشاركة في مباراة القمة رقم 111 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم 9 فبراير الجاري ضمن الأسبوع الـ 17 للدوري الممتاز.

وكان متعب قد اسبتعد لأسباب انضباطية بسبب مشادة مع زميله صالح جمعة في مران الفريق اليوم وتحدثه بأسلوب غير لائق مع مدربه ليطرده زيزو من المران ويتم تغريمه 50 ألف جنيه واسبتعاده من مباراة القمة.

ونستعرض لكم في السطور القادمة تأثير غياب متعب الهداف التاريخي للقاءات القمة عن الأهلي بالجيل الحالي بعد محمد أبو تريكة في هذه المباراة الصعبة التي من الممكن أن توضح معالم بطل الدوري هذا الموسم في العوامل الاتية.

 

- هداف مباريات القمة في الجيل الحالي

سيفتقد الأهلي لهداف القمة في الجيل الحالي عماد متعب الذي أحرز 10 أهداف بعد النجم المعتزل محمد أبو تريكة 13 هدفا ، وهذا ما سيفقده جزئين، الأول فني بغياب مهاجم بحجم متعب يستطيع التسجيل من أنصاف الفرص ويلعب علي المرمي مباشرة وله حاسة تهديفية عالية غير موجودة في مهاجمي الأهلي الحاليين وهذا سيؤثر بدون شك علي قدرة الأهلي الهجومية حتي لو يشارك لدقائق قليلة.

السبب الأخر فهو معنوي ويتمثل في "علو كعب" متعب علي شباك الزمالك في العشر سنوات الأخيرة مما جعله مخيفا لمدافعي الفريق الأبيضس بمجرد مشاركته وهذا يعطي الأهلي اضافة معنوية أكثر علي الزمالك قبل بداية المباراة.

- الغياب للمرة الأول بسبب غير فني

هذه المرة الأولي الذي يغيب فيها المهاجم الكبير عن مباراة القمة أمام الزمالك لأسباب غير فنية لأول مرة ، لأنه لم يسبق له الغياب عن تلك المباراة الكبري في السابق بسبب فني ، فدائما كان حضور متعب مؤثرا في تلك المباريات وكانت له بصمته في شباك الزمالك وسيكون غيابه هذه المرة بسبب مشادته مع مديره الفني وزميله في الفريق صالح جمعة وهي واقعة غريبة علي النجم الكبير الملتزم ، وسيكون غيابه مؤثر بكل تأكيد.

- خبرة الماتشات الكبري

بدون شك متعب واحد من المهاجمين القلائل الذين لديهم خبرة كبيرة في هذه النوعية من المباريات الكبري التي تحتاج عامل الخبرة في بعض الأوقات الحاسمة التي لا يقدر علي التعامل معها مهاجمين أقل خبرة ونجومية من متعب القناص ، سيفقد الأهلي بغيابه هذا جزء كبير من قدراته الهجومية خاصة في الأوقات الحرجة التي ستمر علي الفريق في هذه المباراة بالاضافة أن خبرة هذه المباريات كانت ستفيد الأهلي في حالة تأخره في النتيجة، فيستطيع لاعب مثل متعب في هذه الظروف علي الشد من عزيمة زملائه من أجل التعويض والرجوع في النتيجة اذا تأزم الأمر ، بالتأكيد سيفتقد الأهلي كثيرا بغيابه.

 

- شفرة الدقائق الأخيرة

هي ميزة لا يمتلكها أحد من مهاجمي مصر في الفترة الأخيرة سوي عماد متعب +90 ، فطالما أنقذ متعب الأهلي ومنتخب مصر في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة عند تأزم المباراة أو تأخر النتيجة فكان سحر متعب ينتشر علي أرض الملعب خلال هذه الدقائق الحاسمة ويقلب الموازين لصالح الأهلي وهذا من ضمن أسرار عشق الجماهير الحمراء للقناص متعب ، هذه الدقائق لا يمتلك شفرتها سوي متعب في مصر وبين مهاجمي جيله ولطالما حسمت هذه الدقائق مباريات قمة كثيرة في السابق بل وبطولات أيضا ، بلا شك سيفتقد الأهلي لهذه الميزة في غياب متعب بطل الدقائق الأخيرة.

 

شاهد جميع أهداف عماد متعب العشرة في الزمالك 

 شاهد أهداف عماد متعب الحاسمة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك