السبت 18 أغسطس 2018 4:54 ص القاهرة القاهرة 26°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

«التعليم»: مراجعة شكل «البوكليت» هذا العام.. ولا تغيير في الأسئلة

كتبت- منى زيدان
نشر فى : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:38 م | آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:38 م

اجتمع الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، اليوم الإثنين، مع مستشاري عموم تنمية المواد لمراجعة الشكل النهائي لبوكليت الثانوية العامة لهذا العام.

وقال «حجازي» لـ«الشروق»، إنه تم خلال الاجتماع مناقشة سلبيات بوكليت العام الماضي، لافتا إلى الاتفاق عى أن يكون الامتحان بنفس عدد أسئلة العام الماضي، بالاضافة إلى أن نوعية الأسئلة لن يحدث بها تغيير أيضا.

وأضاف أن الاختلاف هذا العام سيكون في مراجعة عدد الخطوات التي يقوم بها الطالب أثناء الإجابة على الامتحان، ما يعطي الطالب مساحة أكبر في الحصول على الدرجات، بحيث يتم تقليص عدد الخطوات المطلوبة في الأسئلة.

وأوضح أن وجود الأسئلة بنفس الكم في العام الماضي، يصب في مصلحة الطالب، لأن تقليص الأسئلة يعني وضع اختزال الدرجات في عدد الأسئلة، ما يضعف فرصة الطالب في الحصول على الدرجات في حالة معرفته الإجابة على أي سؤال، وبالعكس فإن عدد الأسئلة المتعددة يسمح بحصول الطالب على أكبر عدد من الدرجات لأنه في حالة عدم استطاعته الإجابة على بعض الأسئلة لديه فرصة بتعويضها بأسئلة أخرى.

وذكر أن الاجتماع تطرق أيضا إلى ضرورة مناسبة الوقت المخصص للامتحان مع عدد الأسئلة، وعدم وجود أخطاء في الامتحان سواء من الخروج عن المنهج أو الأسئلة التي تحتمل أكثر من إجابة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك