السبت 20 أكتوبر 2018 11:53 ص القاهرة القاهرة 28.1°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع عودة رحلات الطيران الروسي إلى مطاري شرم الشيخ والغردقة قريباً؟

فيديو.. «التعليم»: امتحانات الثانوية العامة بلا «أسئلة سياسية»

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 5 فبراير 2018 - 10:19 م | آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 10:19 م

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن امتحانات الثانوية العامة هذا العام لن تشهد أية أسئلة متعلقة بالسياسة بعيدة عن الكتاب المدرسي، موضحًا أنه لا مانع من وضع أسئلة ذات صبغة سياسة تم تداولها في الكتاب، ولكنه سيمنع تناول موضوعات أخرى تحتمل التأويل السياسي.

وأكد «حجازي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أنه لن يتم تناول أية موضوعات تحتمل وجهات النظر، ولكنها إذا كانت قياس لحقيقة علمية أو معلومة موجودة في المنهج الدراسي فلا بأس بذلك، مؤكدًا أن الأسئلة لن تخرج عن الكتاب المدرسي، وأنه تم تسليم الكتاب للجنة وضع الامتحان للالتزام به.

وتابع: «ستكون هناك أسئلة مباشرة إجاباتها صريحة في الكتاب المدرسي، وأسئلة أخرى غير مباشرة، ستكون إجاباتها متواجدة بالفعل في الكتاب ولكن يجب أن يتوصل الطالب إلى أنها المعنية بالسؤال».

وأوضح أن امتحان هذا العام سيكون على غرار العام الماضي بدمج الأسئلة وكراسة الإجابات في كراسة واحدة «البوكليت»، مضيفًا الأسئلة ستكون ملائمة لوقت الامتحان.

وذكر أنه سيتم عمل اجتماع بالفيديو كونفرانس لمصححي الامتحان ومقدري الدرجات على مستوى الجمهورية، عقب انتهاء الامتحان للطلاب، لعقد مناقشة حول الامتحان وفنياته والمادة العلمية له مع لجنة واضعي الأسئلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك