الثلاثاء 22 مايو 2018 1:53 م القاهرة القاهرة 42.6°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى أن دمج وتحالف الأحزاب سيفيد في انتعاش المشهد والحياة السياسية في مصر؟

وزير التعليم العالي: القيادة السياسية مهتمة بالبحث العلمي باعتباره قاطرة التقدم

هاني النقراشي
نشر فى : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:47 م | آخر تحديث : الإثنين 5 فبراير 2018 - 3:47 م

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، اجتماع مجلس إدارة المركز القومي للبحوث، بحضور الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور ياسر رفعت، أمين المراكز والمعاهد البحثية، والدكتور عماد حجازي، رئيس صندوق العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى رؤساء الشعب البحثية، وذلك بمقر المركز.

وأكد «عبد الغفار»، اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي باعتباره قاطرة التقدم، مشيرًا إلى أهمية تحقيق التعاون بين المراكز والمعاهد البحثية والقلاع الصناعية؛ بهدف تنفيذ الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق على أرض الواقع، بما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد القومي، ويتماشى مع خطة التنمية المستدامة 2030.

وشدد الوزير على أهمية قطاع البحث العلمي والتكنولوجيا في طرح الرؤى والأفكار وتقديم الابتكارات والتطبيقات التكنولوجية، ونشر مظلة من الوعي العلمي في المجتمع، وفتح قنوات التواصل مع مختلف الفئات والقطاعات، بما يسهم في خلق حالة من التنمية القائمة على المعرفة العلمية وتطبيقاتها.

ولفت إلى أن قانون حوافز البحث العلمي وتكنولوجيا الابتكار، يهدف إلى تحويل البحوث التي تُجرى في الجامعات من مجرد بحوث نظرية إلى بحوث تطبيقية، مضيفًا أنه سوف يعطي الحق للجامعات بإنشاء شركات مساهمة تخدم البحث العلمي.

وطالب رؤساء الشعب البحثية بالمركز القومي للبحوث بتقديم الرؤى والأفكار البحثية في كافة المجالات التنموية والزراعية والصناعية وغيرها من قطاعات الدولة؛ للنهوض بالبحث العلمي في مصر.

وناقش وزير التعليم العالي، خلال الاجتماع، بعض الموضوعات الخاصة بشؤون أعضاء هيئة التدريس بالمركز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك