وصول وفد من الرئاسة والخارجية الصينية إلى القاهرة للإعداد لزيارة الرئيس الصيني - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وصول وفد من الرئاسة والخارجية الصينية إلى القاهرة للإعداد لزيارة الرئيس الصيني

الرئيس الصيني «شي جين بينغ» والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء سابق - أرشيفية
الرئيس الصيني «شي جين بينغ» والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لقاء سابق - أرشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 5 مارس 2015 - 11:30 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مارس 2015 - 11:30 ص

وصل وفد من رئاسة وخارجية الصين، إلى القاهرة، اليوم الخميس، قادما من بكين، يضم عدد من المسؤولين في زيارة للقاهرة، تستغرق عدة أيام للإعداد للزيارة الرسمية المرتقبة للرئيس الصيني شي جين بينغ إلى مصر في شهر أبريل القادم.

وأفادت مصادر أمنية مسؤولة بمطار القاهرة الدولي، أن "مطار القاهرة استقبل صباح اليوم، وفد صيني رفيع المستوي من الرئاسة والخارجية الصينية برئاسة كين جانج، مدير عام المراسم بوزارة الخارجية الصينية، يرافقه عدد من المسئولين بالرئاسة والخارجية الصينية، قادما من بكين، على متن طائرة الخطوط المصرية للإعداد لزيارة الرئيس الصينى شي جين بينغ للقاهرة".

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد أكد في تصريحات أدلى بها في بكين، يوم الجمعة الماضي، أهمية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ لمصر، وذلك نظرا لمركز ومكانة وقدرات الصين، بفضل ما حقتته من تقدم اقتصادي وأيضا لدورها في المجتمع الدولي وباعتبارها دولة عظمى لها تأثيرها على المجتمع وعلى المجريات المختلفة.

وقال شكري، إن "الصين داعمة قوية للقضايا العربية والقضية الفلسطينية، وتتفهم احتياجات المنطقة واحتياجات مصر للتنمية الاقتصادية أيضا، والعمل المشترك لتحقيق أهداف التنمية سواء بالنسبة للصين أو مصر".

وأشار وزير الخارجية إلى الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين في شهر ديسمبر الماضي والاتصالات الوزارية التي سبقت وأعقبت تلك الزيارة لوضع برنامج للتعاون والارتقاء بالعلاقات إلى مستوى العلاقات الاستراتيجية الشاملة وترجمة ذلك في إطار سياسي واقتصادي ملموس يتناول المشروعات التنموية المحددة واستعداد الصين للمساهمة في خطط مصر التنموية وأيضا الاستفادة من الفرص الاستثمارية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك