تعيين خالد نجم وزيرا للاتصالات يثير غضب النقابة المستقلة في البريد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعيين خالد نجم وزيرا للاتصالات يثير غضب النقابة المستقلة في البريد

خالد نجم وزيرا للاتصالات
خالد نجم وزيرا للاتصالات
بيسان كساب
نشر في: الخميس 5 مارس 2015 - 9:56 م | آخر تحديث: الخميس 5 مارس 2015 - 9:56 م

أثار تعيين خالد نجم وزيرا للاتصالات اعتراض قيادات للحركة الاحتجاجية في الهيئة القومية للبريد التي ينحدر منها نجم.

وقال قيادي بارز في النقابة المستقلة للعاملين بالبريد طلب عدم ذكر اسمه ان نجم تجاهل باصرار مطالب النقابة بالتدخل لصالحهم في التحقيقات التي تجريها النيابة العامة مع 101 من العاملين على خلفية دورهم المزعوم في الاضراب قبل تولي خالد نجم منصب رئاسة مجلي ادارة الهيئة القومية للبريد منتصف شهر يونيو من العام الماضي.

"حتى ان الرجل تجاهل مقابلة 17 من العاملين المفصولين" تبعا للقيادي في النقابة المستقلة الذي قال للشروق إن" نائب رئيس الهيئة هو من وافق في المقابل على مقابلتهم ومنحهم شهادة بعدم وقوع اضرار على يدهم على الهيئة وعدم انتماءهم لأي فصيل سياسي وبناء عليه تمكنوا من الحصول على حكم قضائي لصالحهم بالعودة للعمل" .
وقال ان نجم اعلن مرارا رفضه التعاون مع اي نقابة مستقلة من حيث المبدأ.

ويقول الموقع الرسمي لهيئة البريد ان نجم يمتلك خبرة 30 عاماً في قطاع تكنولوجيا المعلومات ،و متخصصً في تصميمات وتطبيقات البنية التحتية المعلوماتية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا..و خلال هذه الفترة تولى إدارات الدعم الفني وشبكات المعلومات وخدمات تصميم وتنفيذ مراكز المعلومات وحلول درء المخاطر وضمان إستمرارية العمل كما تولى تطبيقات المدن الذكية في إدارة الخدمات الحكومية والكهرباء والمياه والطوارئ.

والتحق خالد بشركة أي بي إم في عام 1984 بالإدارة الهندسية والدعم الفني ثم بدأ العمل في قطاع الخدمات التكنولوجية وتطويرها منذ عام 1990 حتى عام 1999 ثم تولى إدارة تصميم وتنفيذ شبكات ومراكز المعلومات حتى سبتمبر 2006 ،قبل ان يتولى تطبيق برامج التحول في الخدمات الخاصة بالمنظومات التكنولوجية المتكاملة وتكوين فرق عملها، وفي أكتوبر 2007 تولى نجم منصب مدير الدعم الفني بإدارة الخدمات المتكاملة .

ثم تولى خالد نجم في 2012 حين منصب مدير للقطاع التكنولوجي للمدن الذكية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

نجم حاصل على بكالوريوس هندسة الاتصالات والالكترونيات من جامعة عين شمس عام 1983 و دبلوم في ادارة المشاريع من الجامعة الامريكية عام 1992 ثم ماجستير في نظم النقل الذكية من جامعة النيل عام 2010

وهو عضو مجلس ادارة بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو بغرفة التجارة الامريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك