بريطانيا تؤكد تضامنها مع مصر ضد الارهاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بريطانيا تؤكد تضامنها مع مصر ضد الارهاب

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 5 مارس 2015 - 10:10 م | آخر تحديث: الخميس 5 مارس 2015 - 10:10 م

عقدت جولة المشاورات السياسية بين مصر وبريطانيا، الخميس، بمقر الخارجية في القاهرة، تحت رعاية وزارتي خارجية البلدين وبرئاسة السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية.

وشارك في الاجتماع، كبار مسؤولي وزارة الخارجية المصرية من مساعدي وزير الخارجية للشؤون العربية ودول الجوار ومكافحة الإرهاب، وممثلي وزارات الدفاع والداخلية والمختصين بالشأن البريطاني.

كما شارك من الجانب البريطاني، وفد رفيع المستوى يضم ممثلي وزاراتى الخارجية والدفاع ومستشاري الأمن القومي والأجهزة الأمنية المعنية.

وأكد السفير حاتم سيف النصر، في بداية جلسة المشاورات، اهتمام مصر بتعزيز التعاون وتنسيق الجهود مع بريطانيا لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين إلي أفاق أرحب في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

وأشار سيف النصر إلى أن بريطانيا تعد أكبر مستثمر أجنبى فى مصر، كما أن عدد السائحين البريطانيين يبلغ حوالى مليون سائح سنوياً، معربا عن تطلع مصر إلى مشاركة بريطانية عالية المستوى وحضور حاشد من قبل الشركات البريطانية، وذلك في مؤتمر «دعم وتنمية الاقتصاد المصري - مصر المستقبل»، المقرر عقده في شرم الشيخ في 13-15 مارس الجاري.

وأوضح مساعد وزير الخارجية، أن مصر بصدد طرح العديد من المشروعات الاستثمارية في إطار برنامجها للإصلاح والتنمية والاستثمار خلال المؤتمر، مبرزاً قانون الاستثمار الذي أقره مجلس الوزراء، الأربعاء.

وأعرب الوفد البريطاني، عن تقديره المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية مع مصر، موضحاً حرص لندن على استمرار التنسيق والتعاون مع القاهرة حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذلك بمتابعة التشاور مع القاهرة للتعرف على رؤيتها لمواجهة الإرهاب وإعادة الاستقرار والأمن إلى المنطقة.

وأكد رئيس الوفد البريطاني، أن تشكيل الوفد ومستوى تمثيله في جولة المشاورات تعكس الجدية والرغبة الأكيدة في تكثيف الجهود المشتركة بما يخدم مصالح البلدين.

كما أكد تضامن بلاده مع مصر في حربها على الإرهاب، فضلاً عن الإشارة إلى أن بلاده ستشارك بوفد رفيع المستوى في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك