الجمعة 21 سبتمبر 2018 6:47 م القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

«التعليم»: نسابق الزمن لإعلان نظام الثانوية العامة الجديد

كتبت - نيفين أشرف:
نشر فى : الإثنين 5 مارس 2018 - 11:43 ص | آخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 11:43 ص

قال طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تسعى جاهدة للقفز بمصر نحو التقدم والرقي، وإنه يثق أن أولياء الأمور والمعلمين والطلاب سيساعدوه لتحقيق التجربة المصرية الجديدة في التعليم.

وأضاف «شوقي» -في رده على تساؤلات أولياء الأمور عبر جروب «محبي د. طارق شوقي» عبر تطبيق «واتس آب»، عن موعد الإعلان عن تفاصيل نظام التعليم الجديد، وخاصة نظام الثانوية العامة الجديد- «صبرا جميلا، فنحن نعمل ليل نهار ونسابق الزمن»، مشيرا إلى أن ما سيتم طرحه سيكون أكبر بكثير من مجرد الكلام عن تطوير مرحلة الثانوية العامة، وتابع: «نحن نعمل على رؤية متكاملة لبناء الإنسان المصري، وتتكاتف فيها جهود كل أجهزة الدولة ولذلك الترتيبات كثيرة وسوف نطرح كل هذا بالتعاون مع الوزارات الأخرى قريبا».

وأكد الوزير أن الإرادة هي أساس نجاح أي مشروع جديد، وأن المعلم المصري سيظل هو العنصر الأهم في انجاح الحلم المصري بتعلم حقيقي يفيد أبناء مصر، ووجه رسالة لأولياء الأمور: «نقول للرأي العام إننا نشعر بالقلق الشديد من النظام التقليدي الحالي، ولهذا فكل ما نعمل عليه حاليا هدفه إثراء العملية التعليمية وإزاحة القلق والضغط عن الطلاب وأولياء الأمور».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك