بالصور.. مدينة الإنتاج الإعلامي تستقبل وفدا من الصحافة النمساوية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. مدينة الإنتاج الإعلامي تستقبل وفدا من الصحافة النمساوية


نشر في: الإثنين 5 مارس 2018 - 2:58 م | آخر تحديث: الإثنين 5 مارس 2018 - 2:58 م

استقبلت مدينة الإنتاج الإعلامي، اليوم، وفدًا يمثل رؤساء أقسام ومحرري الشئون الخارجية بعدد من كبريات الصحف النمساوية، والذين يزورون مصر حالياً لإجراء لقاءات صحفية مع عدد من المسئولين وصانعي القرار بالدولة؛ بهدف التعرف عن قرب على أحوال مصر السياسية والاقتصادية والإعلامية والاجتماعية والسياحية، ونقل هذه الصورة حقيقية عن مصر إلى الدوائر الإعلامية الغربية «دون أي رتوش».

كان في استقبال الوفد النمساوي، أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة المدينة، والذي أعرب -في بداية اللقاء- عن ترحيبه بهذه الزيارة التي تأتي في هذا التوقيت الهام؛ لإطلاع الإعلام الغربي بكل ماتحقق من إنجازات حقيقية في مختلف المجالات، خلال الثلاث أعوام الماضية.

واطلع الوفد على إمكانيات مدينة الإنتاج الإعلامي العلمية والتكنولوجية وماتضمه من استديوهات وصل عددها إلى 79 استديو، يبث منها أشهر القنوات المصرية والعربية عبر النايل سات، مضيفاً أن المدينة مؤسسة إعلامية وثقافية كبرى تعد بمثابة مركز الإعلام في منطقة الشرق الأوسط، وتضم أيضاً أكاديمية تعليمية متمثلة في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام يوجد بها 3 كليات للإعلام والهندسة والإدارة.

وتابع «هيكل»، أن المدينة لديها خطط واستثمارات مستقبلية، منها إنشاء فرعا لها بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ باعتبارها مركز صناعة الأخبار، يضم عدد من الإستديوهات الجديدة على أعلى مستوى لإجراء المقابلات التلفزيونية مع المسئولين والضيوف المتواجدين بها.

وأضاف أن مدينة الإنتاج الإعلامي تضم مناطق تصوير مفتوحة هي الأشهر في مصر لتصوير الأفلام والأعمال الدرامية، لما تتمتع به من أقصى درجات الأمن خلال التصوير، وكذلك تنوع مناطق التصوير بها، وهو ما يميزها عن أي منطقة تصوير أخرى خارج المدينة.

وتطرق «هيكل» -في حديثه للوفد- إلى التطور الكبير الذي حدث في الإعلام المصري في الفترة الأخيرة؛ ما أدى إلى أهمية إصدار تشريعات جديدة، وبالفعل تم إصدار قوانين الهيئات الإعلامية الثلاث وجاري حالياً العمل على إعداد قانون تنظيم الصحافة والإعلام، والذي من المنتظر أن يخرج للنور خلال الشهور القليلة القادمة.

وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي للوفد، هدية تذكارية عبارة عن كتاب يعد أحدث إصدار للمدينة، ويحوي كافة المعلومات عن المدينة باللغة الإنجليزية، ومدعم بالصور لأهم المعالم ومختلف مناطق التصوير بها، بعد أن شهدت تطورا غير مسبوقا في الفترة الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك