السبت 23 يونيو 2018 9:56 ص القاهرة القاهرة 30°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

الليلة.. رؤساء جامعات دمنهور والنيل والفيوم فى ضيافة «90 دقيقة»


نشر فى : الإثنين 5 مارس 2018 - 1:52 م | آخر تحديث : الإثنين 5 مارس 2018 - 1:52 م

تستضيف الإعلامية جيهان لبيب مقدمة برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية، 3 من رؤساء الجامعات المصرية، فى حلقة خاصة عن مستقبل البحث العلمي فى مصر، ودور الجامعات فى تحقيق النهضة الاقتصادية والإجتماعية، فى تمام الساعة الثامنة فى مصر.

ويشارك فى الحوار مع الإعلامية جيهان لبيب كلا من الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل، والدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم.

ويجيب رؤساء الجامعات الثلاثة عن الأسئلة الصعبة، ومنها ماذا ينقص المنظومة العلمية فى مصر؟ كيف يساهم البحث العلمى فى التنمية فى مصر؟ ما هى التحديات التب تواجه رؤساء الجامعات والطلاب؟ ما هى خطط الجامعات المصرية لزراعة الأراضب والاستشكافات العلمية؟ كيف يمكن للجامعات خدمة المجتمع المدني؟

ويكشف رؤساء الجامعات المصرية عن كواليس استعدادات الجامعات لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحقيق التطوير والتقدم فى البحث العلمي فى التصنيفات الدولية، وكيف يمكن لهذه الجامعات التحول من الأبحاث النظرية للباحثين لتطبيقها عمليا على أرض الواقع.

وتتلقى الإعلامية جيهان لبيب اتصالات المشاهدين واستفساراتهم من محافظات البحيرة والفيوم والقاهرة الكبرى عن أداء الجامعات الثلاثة والتحديات التي تواجه الطلاب فى هذه الجامعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك