مصطفى النجار: تحقير السلفيين للشيعة أمر منافٍ للإنسانية.. ولا يجوز تكفيرهم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرًا إلى أن الشيعة مذهب ديني منه المعتدل والمتشدد ولا يجوز أن نضع الجميع في سلة واحدة بغرض التشويه...

مصطفى النجار: تحقير السلفيين للشيعة أمر منافٍ للإنسانية.. ولا يجوز تكفيرهم

مصطفى النجار- النائب بمجلس الشعب المنحل
مصطفى النجار- النائب بمجلس الشعب المنحل
نجلاء سليمان
نشر في: الجمعة 5 أبريل 2013 - 2:25 م | آخر تحديث: الجمعة 5 أبريل 2013 - 2:25 م

أبدى الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب المنحل، تخوفه من خطاب التحريض الطائفي الذي غزا مساجد مصر ضد الشيعة، مشيرًا إلى أن هذا الغزو لابد أن يتوقف، وعلى الأزهر والأوقاف محاسبة هؤلاء المحرضين الذين يتحدثون بجهل وتدليس.

 

وأضاف «النجار»، في تغريدة له عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر»، أن الأمر لا علاقة له بالخوض في جدل طائفي، ولكنه تحذير من خطاب الكراهية وزرع التعصب الذي تقف كثيرًا وراءه دوافع سياسية وليس عقائدية.

 

وأشار إلى أنه يتفهم العداء السلفي للشيعة، ولكن هذا لا يبرر خطابات الكراهية والتحريض الطائفي بأي حال؛ فحرية الاعتقاد الديني لا تتجزأ، وتحقير شخص لاعتقاده الديني أمر منافٍ للإنسانية .

 

وأضاف، أن هذه الملاحظات جاءت بعد تكرار خطيب الجمعة اليوم في أحد المساجد بعض الأكاذيب حول الشيعة، وأنهم لا يعترفون بالقرآن ولديهم كتاب مقدس آخر كتبه أئمتهم، كما أن سب الصحافة عندهم عبادة، كما أضاف أن الشيعة لا يوجد عندهم صلاة جمعة ولا يعترفون بنبوة محمد بل وإنهم أخطر على الإسلام من اليهود ويريدون هدمه.

 

وأكد، أنه شخصيًا درس في الأزهر علم التوحيد والمذاهب والفرق، ولم يجد فيما درسه تكفيرا للشيعة إلا لبعض الفرق المغالية فيهم، وهؤلاء أعدادهم قليلة جدًا، وأن الشيعة فرق متعددة منها المعتدل ومنها المتطرف فليس أخلاقيا أن نضع الجميع في سلة واحدة بقصد التشويه، مؤكدًا أنه مسلم سني يؤمن بحرية الاعتقاد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك