إصابة 20 شخصا في مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إصابة 20 شخصا في مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا

مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا
مواجهات بين متظاهرين والشرطة بغينيا
كوناكري - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 11:00 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 11:00 ص

أصيب 20 شخصا على الأقل، في العاصمة الغينية "كوناكري"، خلال مواجهات اندلعت بين متظاهرين وقوات حفظ النظام الغينيين المنتشرين بكثافة في العاصمة لمنع تنظيم احتشاد وطني جديد للمعارضة احتجاجا على الجدول الزمني للانتخابات.

وذكر راديو "أفريقيا 1"، اليوم الثلاثاء، أن حكومة الرئيس ألفا كونديه أعلنت في وقت سابق اعتقال 29 شخصا وإصابة 10 من رجال الدرك وضابطين اثنين فضلا عن مدنيين اثنين في حوادث طرق الناجمة عن زيت متسرب على الطريق من قبل المتظاهرين.

ومن جانبها، قالت الحكومة الغينية، إن "بعض أعمال العنف والتخريب اندلعت خلال هذه الاحتجاجات حيث لم تنظم بعض المظاهرات بتصريح".

وقال مامادو مكتار ديالو مساعد الناطق الرسمي باسم المعارضة الغينية، إن "المعارضة رصدت أصابة 26 شخصا بينهم عشرات بالرصاص الحي ومراهق في حالة حرجة، كما اتهم العديد من رجال قوات حفظ النظام بأنها اقتحمت منازل خاصة لالقاء قنابل مسيلة للدموع ولنهبها".

وكانت المعارضة الغينية قد احتجت على تحويل الجدول الزمني للانتخابات من قبل اللجنة الانتخابية الوطنية المستقلة، فقد تم تأجيل الانتخابات المحلية مجددا إلى شهر مارس عام 2016 أي بعد الانتخابات الرئاسية المقررة في شهر أكتوبر عام 2015 ولم تعقد الانتخابات المحلية منذ عام 2005.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك