«الباز» يتحدث عن دور العلم والتعليم بالكلية الفنية العسكرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الباز» يتحدث عن دور العلم والتعليم بالكلية الفنية العسكرية

كتب - حاتم الجهمي و أ ش أ:
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 12:07 م

قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إن العالم المصرى البارز الدكتور فاروق الباز التقى طلبة وهيئة قيادة الكلية الفنية العسكرية، فى لقاء مفتوح.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيب بالعالم الجليل ألقاها اللواء دكتور مهندس مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية، أثنى فيها على الإنجازات العلمية للضيف الكريم.

وقال الدكتور الباز، إن "طلبة الكلية هم حاملو شعلة التنوير فى مصر الحديثة التى تبنى على قواعد التخطيط السليم والعمل الجاد"، متحدثًا عن جيش مصر الوطنى منذ عصر (مينا - أحمس) وعن حمايته للثورات الشعبية (ثورة القائد/أحمد عرابى، ثورة يوليو 1952، ثورة يناير 2011، ثورة يونيو 2013) وانحياز الجيش لإرادة الشعب على مر العصور والأزمنة.

كما تناول في كلمته أهمية العلم والتعليم ودور شباب مصر الواعد فى استحداث التكنولوجيا الجديدة والاختراعات، وضرورة دعم القدرات المصرية والتوجيه السليم لها لتحقيق الإنجازات في كافة المجالات.

وأكد الدكتور فاروق الباز، "أهمية الإدارة الجيدة المثالية، حيث قام بتعريفها طبقًا لمفهوم وكالة (ناسا) الفضائية بأنها القادرة على حسن استغلال وتوظيف جميع الطاقات للباحثين وتذليل الصعاب للمرؤوسين واتخاذ كافة السبل للارتقاء بالفكر والاستماع إلى كل من له فكر جديد".

ووجه الطلاب وأعضاء هيئة التدريس أسئلتهم إلى الدكتور الباز حول كيفية الاستغلال الأمثل للمياه الجوفية بمصر، وأهمية وأبعاد مشروع محور التنمية وعدد من الأسئلة الأخرى عن البحث العلمي.

في نهاية اللقاء، حرص العالم الكبير على التقاط الصور التذكارية مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وتلقى درع الكلية تعبيرًا عن امتنان مجلس قيادة الكلية والطلبة لتشريف العالم الجليل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك