مقتل 19 «إرهابيا» وتدمير مقرات لداعش في غارات جوية بالعراق - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 19 «إرهابيا» وتدمير مقرات لداعش في غارات جوية بالعراق

بغداد - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:10 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:10 م

نفذ طيران القوة الجوية والجيش العراقي والتحالف الدولي 22 طلعة جوية اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل 19 إرهابيين على الأقل وتدمير عدد من الأهداف لتنظيم(داعش) الإرهابي.

وذكر بيان العمليات العراقية المشتركة أن طيران القوة الجوية نفذ أربع طلعات جويةـ و طيران الجيش ثماني طلعات.. بينما نفذ طيران التحالف أربع غارات جوية علي مناطق الأنبار غربي العراق وقضاء ومصفي "بيجي" النفطي في صلاح الدين شمالي العراق، أسفرت عن قتل 9 إرهابيين ، وتدمير مدافع هاون وخمس مواقع للإرهابيين.

كما وجه طيران التحالف ثلاث غارات جوية لعناصر التنظيم في منطقة الكرمه بالأنبار، أسفرت عن قتل إرهابيين، إضافة لتدمير منزلين يتواجد فيهما عناصر داعش قتلوا جميعا، ووجهت قوات التحالف غارتين على منطقة بيجي أسفرتا عن قتل 10 إرهابيين، كما نفذت غارة أخرى استهدفت مجموعة أخرى كانت تحاول التعرض إلى القطاعات العراقية التى تعمل بالمنطقة.

وأشارت إلى أن قيادة عمليات بغداد وضمن عملية "فجر الكرمه" غرب بغداد واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها بدعم من سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي "الحشد الشعبي" والعشائر بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، مما أسفر عن قتل إرهابيين من داعش وتدمير مقرين وقتل من بداخلهما، كما عثرات القوات الأمنية على 24عبوة ناسفة و6 منازل مفخخة.

كما نفذت قيادة عمليات صلاح الدين عملية عسكرية بمنطقة قرية الفرسان أسفرت عن العثور على تسع عبوات ناسفة ومنزلين مفخخين، في حين نفذت عملية أخرى في منطقة حي الديوم بمدينة تكريت أسفرت عن العثور على ثلاث جثث تعود للإرهابيين وأخرى مجهولة الهوية وست عبوات ناسفة تمت معالجتها دون خسائر.

وقتلت قوات تابعة لعمليات الأنبار في منطقة السجارية عددا من الإرهابيين، ونفذت قوة من الفوج الثاني لواء المشاة التاسع والثلاثين ضمن الفرقة العاشرة عملية عسكرية بمنطقة تقاطع السلام بمحيط الرمادي أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين.. كما قتلت قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة حي الشرطة ضمن قاطع علميات الأنبار من قتل إرهابي واحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك