تصريحات «محلب» حول قانون الضرائب تقود البورصة لـ 5.2 مليار جنيه بمنتصف التعاملات - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تصريحات «محلب» حول قانون الضرائب تقود البورصة لـ 5.2 مليار جنيه بمنتصف التعاملات

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 1:42 م

قادت تصريحات المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، حول قانون الضرائب على الأرباح الرأسمالية، مؤشرات البورصة لمكاسب قوية خلال تعاملات منتصف اليوم، وسط إقبال شرائي مكثف من المستثمرين على الأسهم في مختلف القطاعات.

وحقق رأس المال السوقي، لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 5.2 مليار جنيه ليصل إلى 501.3 مليار جنيه، وسط عمليات شراء ملحوظة من صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والأجنبية.

وقفز مؤشر البورصة الرئيسي/ايجي اكس 30/ بنسبة اقتربت من 2 %، ليصل إلى 8820.95 نقطة، كما قفز مؤشر /إيجي اكس 70/ للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.86% مسجلا 472.58 نقطة، وامتدت الارتفاعات القوية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا ليسجل 973.71 نقطة.

وقال محمد معاطي، رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الأوراق المالية، إن "السوق تفاعل ايجابيا مع تصريحات المهندس إبراهيم محلب التلفزيونية الليلة الماضية، التي أكد فيها أن الحكومة ستنظر في قانون الضرائب على الأرباح الرأسمالية وستتخذ قرارا للصالح العام.

وأضاف معاطي، أن "تصريحات رئيس الوزراء أعطت أملا للمستثمرين بأن تستمع الحكومة لأراء مجتمع سوق المال وإعادة النظر فى التأثير الحقيقي لتلك الضريبة على الاقتصاد وجذب الاستثمارات إلى السوق المصرية".

وكان محلب، قد اجتمع الأسبوع قبل الماضي مع وزير الاستثمار أشرف سالمان، والدكتور محمد عمران رئيس البورصة، وممثلون عن سوق المال، وتسلم خلالها مذكرة حول تأثير ضريبة الأرباح الرأسمالية على سوق المال والاستثمار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك