مستشار محلب لشئون الانتخابات: الأحزاب تفعل ما تشاء.. ولا نعلم توجه الرئاسة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار محلب لشئون الانتخابات: الأحزاب تفعل ما تشاء.. ولا نعلم توجه الرئاسة

رفعت قمصان
رفعت قمصان
كتب ــ أحمد عويس وعلى كمال:
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 10:58 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 10:58 ص

- أعضاء فى لجنة التعديلات: على الأحزاب الانشغال بالمعركة الانتخابية بدلًا من الهجوم على اللجنة

قال اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات، إن الأحزاب تفعل ما تشاء، مضيفا أن اللجنة الحكومية كلفت بإجراء تعديلات حول قانون الانتخابات بملاحظات المحكمة الدستورية، وذلك ردا على التحركات الحزبية الأخيرة بتشكيل لجنة لتلقى مقترحات تعديلات قانون الانتخابات تمهيدا لعرضها على رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.

وأضاف قمصان لـ«الشروق«أمس: اللجنة الحكومية لا تعلم توجهات الرئاسة وما إذا كانت ستقبل المشروع الموحد للأحزاب لتعديل قوانين الانتخابات، أو ترفضه، مضيفا لا نعرف مدى تعارض المشروع مع التعديلات التى أجرتها اللجنة.

من جانبه قال على عبدالعال عضو لجنة تعديل القوانين الانتخابية: أنه كان هناك حرص منذ البداية على الاستماع إلى مطالب الأحزاب، وتلقت اللجنة خلال جلسات الحوار المجتمعى عددا ضخما من الآراء والمقترحات، مضيفا: بذلنا مجهودا جبارا فى تفنيدها وتصنيفها، ورجحنا فى النهاية ما يتطابق وإلزامات المحكمة الدستورية.

وحول الهجوم على اللجنة، قال عبدالعال: من الطبيعى أن يدور مثل هذا الحراك فى فضاءات حزبية، مؤكدا أن الأحزاب لا تنظر للأمور إلا من زاوية سياسية تنافسية ضيقة للغاية، ولو علموا بالخلفيات الدستورية لمقترحاتهم لتوقفت نغمة تخوين اللجنة .

فيما أكد صلاح فوزى عضو اللجنة أن على الأحزاب أن تنشغل بخدمة المواطنين والترتيب للمعترك الانتخابى بدلا من الهجوم على اللجنة، مضيفا للشروق ان اللجنة تضم قامات لن تغامر بأسمائها وإنجازاتها لصالح تغليب اعتبارات أمنية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك