«أطباء بلا حدود» تندد بوقف العمل في مستشفى حلب - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 3:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أطباء بلا حدود» تندد بوقف العمل في مستشفى حلب

بيروت - الفرنسية
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:53 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 3:53 م

حذرت منظمة "أطباء بلا حدود"، من تداعيات وقف العمل، في مستشفى رئيسي في مدينة حلب، نتيجة الأضرار التي لحقت به إثر غارات جوية استهدفت المدينة الواقعة في شمال سوريا الأسبوع الماضي.

وقالت المنظمة، في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، "تعرض مستشفى الصاخور للقصف مرتين على الأقل خلال يومين متتاليين الأسبوع الماضي، وهو أحد مستشفيين موجودين في المنطقة وأجرى عمليات من شأنها إنقاذ الحياة وكان يقدم خدماته لنحو 400 ألف نسمة".

وأضافت "أطباء بلا حدود"، "أوقفت الآن جميع الأنشطة، بما فيها تلك المتعلقة بإصابات الحرب والعمليات الجراحية"، مشيرة إلى ان المستشفى عالج خلال شهر مارس فقط 2444 مريضا، وأجرى أكثر من 300 عملية جراحية".

وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء الماضي، بإلقاء الطيران الحربي التابع لقوات النظام براميل متفجرة استهدفت منطقة قريبة من مشفى الهلال الأحمر في حي الصاخور، وقال، إن "القصف بالبراميل المتفجرة تجدد الخميس على الحي".

واشار تقرير المنظمة التي تقدم مساعدات وتجهيزات طبية لعدد من المستشفيات والمرافق الطبية في سوريا إلى أنه "ليس واضحا متى او إذا ما كان المستشفى سيستأنف خدماته وخصوصا ان طواقمه تعمل حاليا على تقييم الأضرار الكبيرة التي لحقت بأجزاء عدّة من المبنى".

وقالت مديرة عمليات "أطباء بلا حدود" راكيل آيورا، "نجدد دعوتنا إلى الأطراف المتحاربة لاحترام المدنيين والمرافق الصحية والطواقم الطبية"، مشيرة إلى أن "هذه الهجمات الأخيرة على البنى التحتية الطبية غير مقبولة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك