5 يوليو.. «الجنح» تنظر دعوى إتهام محاميًا لرئيس جامعة أسيوط بالانتماء لجماعة إرهابية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 يوليو.. «الجنح» تنظر دعوى إتهام محاميًا لرئيس جامعة أسيوط بالانتماء لجماعة إرهابية

أحمد سعد
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 7:23 م
حددت محكمة الجنح مباشرة أمام محكمة جنح مصر الجديدة، جلسة 5 يوليو المقبل، لنظر الجنحة الذي أقامها رئيس جامعة أسيوط د. محمد عبد السميع عيد، ضد المحامي سمير صبري، يتهمه فيها بسبه وقذفه من خلال إدعائه عليه بالانتماء إلى جماعة إرهابية، مطالبًا بتعويض قدره 100 ألف جنيه كتعويض مدني، وتوقيع العقوبة المقررة وفقًا لقانون العقوبات.

وجاء إدعاء المحامي، على رئيس الجامعة بالانتماء إلى جماعة إرهابية «من خلال دعوى أقامها أمام مجلس الدولة طالب فيها بإقالة "عبد السميع" بزعم انتمائه إلى جماعة إرهابية بعكس الواقع» بحسب الجنحة.

وذكرت صحيفة الجنحة، التي أقامها المحامي عاطف الجلالي، أن «رئيس الجامعة علم بالدعوى المرفوعة لعزله والتي تحمل رقم 25603 لسنة 69، وفوجئ بعبارات حملتها صحيفة الدعوى لو صحت لاستوجبت عقابه، وهي غير صحيحة بالمرة ومخالفة لواقع الحال، مما يؤكد اتهام رئيس الجامعة للمحامي بسبه وقذفه».

واستشهدت صحيفة الجنحة، بفقرة من دعوى سمير صبري، نصها، «مشـكلة الجامعات تكمن في وجود رؤسـاء جامعات وأسـاتذة وموظفين إخوان، وثابت أنهم ينتمون إلى هذه الجماعة وآخرهم خلايا الإخوان النائمة داخل جامعة أسـيوط التي يرأسـها المطعون ضده الأخير - رئيس الجامعة - الذي ثبت أنه يتسـم بالبلادة والبرودة ولن يقدم استقالته رغم الدم والعنف والتخريب الذي حدث بالجامعة فإن السلطة حتى الآن مطالبة بالمبادرة بعزله لانتمائه إلى جماعة إرهابية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك