برلماني ليبي: اللجنة التشريعيةَ تجري 3 تعديلات على المسودة المقدمة من المبعوث الأممي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برلماني ليبي: اللجنة التشريعيةَ تجري 3 تعديلات على المسودة المقدمة من المبعوث الأممي

المبعوث الأممي في ليبيا
المبعوث الأممي في ليبيا
طرابلس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 4:50 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 5 مايو 2015 - 4:50 ص

قال عضو مجلسِ النوّاب الليبي طارق الجروشي، إن اللجنة التشريعيةَ أجرت ثلاثةَ تعديلات على المسودة المقدَمَة من المبعوث الأممي من بينِها أن يكونَ القائد الأعلى للجيشِ تابعًا لرئيسِ مجلسِ النواب بدلا من رئيسِ الحكومة، كما جاءَ في مسودةِ ليون.

وأضافَ الجروشي في تصريح صحفي الليلة، أن اللجنةَ أجرت تعديلا آخرَ على اسمِ المجلسِ الأعلى للدولة الذي اقترحته المسودة إلى "مجلسِ الحكومة الاستشاري" وأن يتكونَ المجلس المذكورمن قانونِيين وأعضاء من مركزِ المعلومات والتوثيقِ وأعضاء من مجلسِ التطويرِ الاقتصادي ومجلسِ التخطيط الوطني وهيئة المصالحة الوطنية وهيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة وعدد من نشطاء المجتمع المدني.

وأكد «الجروشي» أن المجلس بصدد التصويت على اعتماد المسودة المقدمة من الأمم المتحدة بعد التعديل عليها.

وكشف مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا، بيرناردينيو ليون، أن أطراف النزاع الليبي توافقوا على نحو 80 في المائة من مسودة الأمم المتحدة المطروحة للنقاش، مشددا في لقاء صحافي في الصخيرات على هامش المفاوضات، على أن المسودة تبدو قريبة من الاتفاق النهائي.

وأوضح ليون أنه "على الأطراف أن ترجع إلى مؤسساتها في ليبيا لتعود بعد ذلك في الأيام المقبلة، ليس هذا الأسبوع لكن الأمل أن يرجعوا الأسبوع المقبل، ورجاؤنا منهم أن يصلوا إلى صيغة نهائية لهذا الاتفاق"، مستدركا أن "هناك صعوبات في الميدان حيث تفيد التقارير بتصاعد الأنشطة المتطرفة من طرف تنظيم "داعش" رغم أن الأمر ليس مؤكدا بعد".

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك