أبناء الفرافرة يستقبلون «السيسي» بالمسيرات والأغاني الوطنية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبناء الفرافرة يستقبلون «السيسي» بالمسيرات والأغاني الوطنية

أبناء الفرافرة يستقبلون «السيسي» بالمسيرات والأغاني الوطنية
أبناء الفرافرة يستقبلون «السيسي» بالمسيرات والأغاني الوطنية
الوادي الجديد - عمرو بحر
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 11:46 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 11:46 ص

قام العشرات من أبناء مركز الفرافرة، بتنظيم مسيرات مرحبة بالرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى قام بزيارة منطقة سهل بركة شرق مدينة الفرافرة، للمرة الثانية؛ لإعطاء شارة بدء حصاد القمح والشعير، من خلال مكبرات الصوت التي تصدح بالأغانى الوطنية، ورفع الأعلام وصور الرئيس أثناء الزيارة.

فى المقابل، حرص أبناء المحافظة على مستوى المراكز الخمسة، بمتابعة فعاليات زيارة الرئيس الثانية للفرافرة؛ حيث احتشد المواطنون بالمقاهى، وقام العديد من الموظفين بترك الأعمال الحكومية وقضاء اليوم كإجازة، لمتابعة فعاليات الزيارة.

وأكد عدد كبير من أبناء المحافظة، أن "مشروع القرى الجديدة بسهل بركة بالفرافرة، هو نموذج تنموى يتكرر بعد مرور 57 عامًا من وصول قوافل التعمير إلى المحافظة عام 1959، وهو ولادة الحلم من جديد لإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة، والخروج من الوادي الضيق للوادى الجديد، والنظر إلى منطقة الفرافرة الجديدة التى ظلت مهملة لسنوات كثيرة".

ومن جانبه، أكد الجديد اللواء محمود عشماوى محافظ الوادى، على "استهداف استصلاح وزراعة 46 ألف فدان بمراحل مختلفة، بمنطقة سهل بركة، التي تعد نموذجًا على أرض الواقع، لإقامة مجتمع تنموى شامل".

لافتًا إلى أن التطوير لا يتوقف عن الزراعة فقط؛ فهناك مناطق صناعية، بالإضافة إلى رصف طريق (الفرافرة - ديروط) بطول 310 كيلومتر، الذى سيجرى افتتاحه فى أكتوبر المقبل، بتكلفة تصل إلى مليار و20 مليون جنيه؛ لربط واحة الفرافرة بمحافظات وسط وجنوب الصعيد، ما يساهم الطريق في اختصار المسافة فيما بين المحافظتين لأكثر من 80%، ما يساعد في زيادة التبادل التجاري والرواج الاقتصادي والسياحي.

وأشار عشماوي إلى إقامة مجتمعات عمرانية وقرى جديدة، تجذب أعداد كبيرة من السكان؛ لأن الفرافرة وتباعدها ونقص الخدمات فى الماضى جعل الحياة بها صعبة، والفترة الحالية تبدلت الأمور وأصبحت جزءًا من وادى النيل بالطريق الجديد الذى سيساهم في استثمار المعادن الثمينة المنتشرة بالصحراء الغربية، وتنشيط السياحة البرية وسياحة السفاري بمحمية الصحراء البيضاء والجلف الكبير بواحة الفرافرة.

وأضاف، أنه يجري العمل أيضًا في رصف طريق الفرافرة عين دالة بطول 84 كيلومتر وعرض 12 مترًا، بتكلفة تصل إلى 432 مليون جنيه، لاستثمار جميع المقومات الاقتصادية بمنطقة عين دالة باعتبارها من أهم المناطق العمرانية الجديدة التي ستشهدها مصر خلال الفترة القليلة القادمة ضمن مشروع الـ1.5 مليون فدان، كما يجري حاليا تنفيذ مشروع ازدواج (الفرافرة – البحرية) بطول 190 كيلومتر.

وأوضح محافظ الوادي الجديد، أن زيارة الرئيس للفرافرة هى بداية جنى الثمار على أرض الواقع، وهو الأمر الذى سيساهم فى زيادة معدلات المحصول الإستراتيجى، مشددًا على أن القوى البشرية درع واقى وحماية لبوابة مصر الغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك