اللجنة الأوليمبية تخلي مسئوليتها عن عدم مشاركة فريق ألعاب القوى في البطولة العربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللجنة الأوليمبية تخلي مسئوليتها عن عدم مشاركة فريق ألعاب القوى في البطولة العربية

الشروق
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 3:09 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 3:14 م

 

أصدرت اللجنة الأوليمبية برئاسة المهندس هشام حطب بيان يؤكد عن عدم مسئوليتها بإمتناع فريق العاب القوى في البطولة العربية المقامة في الجزائر خلال الفترة من 3 إلى 9 مايو الجاري.

ويذكر أن هشام حطب خلال حديثه صباح اليوم ببرنامج "أجمل صباح مع شوبير" أكد أنه ذلل كل العقبات للبعثة المشاركة في البطولة والبالغ عددها 45 فرد، وأن اللجنة الأوليمبية قامت بالتواصل مع مصر للطيران لإصدار تذاكر سفر البعثة، ومع وزير الرياضة خالد عبدالعزيز من أجل تسهيل السفر وإصدار التصاريح.

وجاء بيان اللجنة الأوليمبية بالشكل الأتي :

تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية على دعمها الكامل لكافة الاتحادات الأولمبية والحرص الدائم على مصلحة الرياضة المصرية وأن اللجنة الأولمبية لن تدخر أي جهد لأداء الدور المنوط بها على أكمل وجه .

واللجنة الأولمبية المصرية تخلي مسئوليتها عن عدم مشاركة الاتحاد المصري لألعاب القوى بالبطولة العربية للشباب والشابات المقامة بالجزائر خلال الفترة من 3- 9/5/2016 حيث أنه لم يرد للجنة الأولمبية المصرية من الاتحاد المصري لألعاب القوى أية مخاطبات رسمية بطلب اتخاذ إجراءات استصدار القرار الوزاري طبقا للمادة 61،63،69 من القانون 77 لسنة 1975 والتي تؤكد على ضرورة موافقة اللجنة الأولمبية على السفريات الخاصة بالاتحادات الأولمبية للمشاركة في المعسكرات أو البطولات الخارجية قبل اعتمادها من وزارة الشباب والرياضة .

وتأكيدا لتوافر حسن النية والشفافية من جانب اللجنة الأولمبية والحرص الدائم على إعلاء اسم مصر عاليا في المحافل الدولية ورعاية الأبطال الأولمبيين فإن اللجنة الأولمبية فتحت أبوابها يوم الاثنين الموافق 2/5/2016 على الرغم من أن هذا اليوم يوم عطلة رسمية " عيد شم النسيم " خصيصا لإنهاء إجراءات سفر بعثة الاتحاد المصري لألعاب القوى للمشاركة في البطولة العربية للشباب والشابات بالجزائر ،وقامت اللجنة الأولمبية باستثناء شرط ورود طلبات سفر بعثات الاتحادات قبل تاريخ السفر بمدة لا تقل عن 21 يوم كالمتبع مع كافة الاتحادات الأخرى وأخطرت الاتحاد بذلك وهو ما يؤكد مدى التعاون المقدم من جانب اللجنة الأولمبية المصرية .

وبالفعل حضر مندوب الاتحاد المصري لألعاب القوى لمقر اللجنة وتقدم بطلب استصدار قرار وزاري لسفر بعثة الاتحاد للجنة الفنية باللجنة الأولمبية المصرية وعند مراجعة المستندات المعتادة لأي سفريه وجد أن المستندات المقدمة غير كاملة وعليه تم إخطار المندوب بذلك وطلب منه استكمال المستندات طبقا للمتبع مع كافة الاتحادات وأفاد المندوب أنه سيستكمل المستندات ويعود مرة أخرى وأخبره المتواجدين باللجنة أنهم سيظلوا متواجدين حتى يقوم باستكمال المستندات .

وعندما قاربت الساعة على السادسة مساءا ولم يحضر المندوب قامت اللجنة الفنية بإرسال استعجال حتى يتسنى لهم إنهاء الإجراءات ولكن دون جدوى . وفي تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساءا أرسلت اللجنة الفنية استعجالا أخر للاتحاد وأخطروهم أنهم سيغادروا في غضون نصف ساعة .

وفي صباح اليوم التالي الموافق الثلاثاء 3/5/2016 حضر مندوب من الاتحاد بمستندات السفرية وقامت اللجنة الفنية بمراجعتها والتأكد من وجود كافة المستندات كاملة والميزانية المالية وتذاكر السفر واستلامها وإنهاء إجراءات استصدار القرار الوزاري وتسليمها للوزارة ونسخة للاتحاد في نفس اليوم .

وبناء على ما تقدم فإن اللجنة الأولمبية المصرية تخلي مسئوليتها تماما ,اصدرت هذا البيان من واقع الشفافية والايضاح للرأي العام .

واللجنة الأولمبية المصرية تأسف على موقف السيد رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى حيث أنه يعلم جيدا التوقيتات ومدى المسئوليه الملقاه على عاتقه للمشاركة في هذه البطولة نظرا لأنه يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى المنظم لهذه البطولة ، ولكن تعمده لافتعال المشاكل ومحاولته تخطي دور اللجنة الأولمبية المصرية مخالفا بذلك اللوائح والقوانين قد تسبب في حرمان مصر من المشاركة في هذه البطولة الهامة والتي تتيح الفرصة للاعبين واللاعبات من شباب مصر للمنافسة الشريفة من خلال اللقاءات مع الدول العربية الشقيقة .

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك