«الوزراء» يعتمد خطة عاجلة «من 6 محاور» لاستعادة الحركة السياحية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوزراء» يعتمد خطة عاجلة «من 6 محاور» لاستعادة الحركة السياحية

شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
شريف إسماعيل - رئيس الوزراء
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 6:29 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 7:03 ص

اعتمد مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء محاور التحرك العاجلة لاستعادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، والتي تهدف إلى جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

وتعتمد خطة التحرك العاجلة على 6 محاور أساسية يتم تنفيذها خلال 6 أشهر، تتمثل في خطة متكاملة لاستعادة الحركة السياحية، ودعم الطيران، وكذا التطوير والاستثمار في البنية التحتية من خلال تطوير المنتجات والخدمات المقدمة للسائح، ودعم المستثمرين، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع التحول إلى السياحة الخضراء.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن آليات دفع الحركة السياحية تتضمن العمل على تطوير الموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر، وتدعيمه بروابط للدخول على صفحات فرعية لكافة المقاصد السياحية «القاهرة – الأقصر – أسوان – الساحل الشمالي – الغردقة – شرم الشيخ» وربطها بشبكات الحجز الإلكترونية والمنشآت السياحية والفندقية، مع دمج المواقع الإلكترونية للمناطق الأثرية مع المواقع الخاصة بالمقاصد السياحية، ومساعدة كافة المنشآت السياحية والفندقية على تطوير مواقعها الإلكترونية ومعاونتها في جهود التسويق الرقمي لزيادة معدل الحجز الإلكتروني.

كما تتضمن الخطة التي عرضها وزير السياحة العمل على الانتهاء من التحديث الشامل للموقع الإلكتروني السياحي الرسمي لمصر الذي سيتم على ستة مراحل بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن تنتهى المرحلة الأولى منه خلال شهر.

وتؤكد الخطة على ضرورة التنسيق مع قطاع الطيران المدني، حيث تم التأكيد على استمرارية التعاون مع شركة مصر للطيران وسلطة الطيران المدني ودعم رحلات الطيران المنتظم للأسواق الرئيسية والمستهدفة لخلق خطوط طيران مباشرة من وإلى المقاصد، واستمرار دعم الطيران العارض مع إعادة تنظيم منظومة التحفيز، ودعوة عدد من شركات الطيران منخفضة التكلفة لدعم منظومة الطيران المنتظم إلى مصر.

من ناحية أخرى، فقد وافق مجلس الوزراء على طرح ترخيص خدمات الجيل الرابع في السوق المصري، وفقاً لضوابط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وتفويض مجلس إدارة الجهاز بإعداد التراخيص شاملة الالتزامات المالية والفنية والتنظيمية اللازمة وفقاً للقواعد المعمول بها والمنصوص عليها في قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.

ويأتي ذلك في إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات، وبما يتماشى مع السوق العالمية ووضع مصر في مصاف الدول التي تقدم خدمات اتصالات الجيل الرابع، وهو الأمر الذي سيكون من شأنه تعظيم موارد الدولة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا القطاع.

كما استعرض المجلس تقريراً شاملاً عن متابعة موقف طرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، مشيداً بالتعاون المثمر بين وزارتي الإسكان والاتصالات في هذا الشأن، والدور الذي تقدمه هيئة البريد من خلال مكاتبها على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك