إسرائيل تشن غارات جديدة على مواقع لـ«حماس» في غزة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسرائيل تشن غارات جديدة على مواقع لـ«حماس» في غزة

غارة جوية إسرائيلية
غارة جوية إسرائيلية
القدس - الفرنسية
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 10:09 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 10:09 ص

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه شن مساء الأربعاء، غارات جديدة على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة الذي يشهد تصاعدا في التوتر يهدد التهدئة الهشة المطبقة منذ العام 2014.

وأفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية، أن ثلاثة أطفال ورجلا من عائلة واحدة أصيبوا في الغارات الإسرائيلية على مواقع مختلفة في قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان: "ردا على هجمات تستهدف القوات الإسرائيلية، أغارت طائرة من سلاح الجو الإسرائيلي خلال الليل على أربعة مواقع إرهابية لحماس في شمال قطاع غزة".

كان الجيش الإسرائيلي أعلن أنه شن غارات الأربعاء، على خمسة مواقع لحماس جنوب القطاع بعد زيادة التوتر على حدود قطاع غزة الذي شهد ثلاث حروب مدمرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بين 2008 و2014.

وتم التوصل إلى وقف إطلاق نار بين إسرائيل وحركة حماس في أغسطس 2014 بعد حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة استمرت خمسين يوما.

كانت إسرائيل بدأت في 2014 عملياتها العسكرية على قطاع غزة بهدف وقف إطلاق الصواريخ على أراضيها وتدمير الانفاق التي تشن منها هجمات على إسرائيل.

وبدأ التوتر الثلاثاء، بإطلاق النار على مجموعة من الجنود الإسرائيليين ثم تكثف الأربعاء. وبدأ الرد الإسرائيلي بإطلاق نيران دبابات قبل شن الغارات.

وأعلنت منطقة نحال عوز "منطقة عسكرية مغلقة"، للمرة الأولى كما يبدو منذ حرب 2014.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك