فيديو.. رئيس الهيئة الهندسية للجيش: مشروع المليون ونصف فدان يحمل الخير لمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس الهيئة الهندسية للجيش: مشروع المليون ونصف فدان يحمل الخير لمصر

اللواء كامل الوزيرى-رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
اللواء كامل الوزيرى-رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
كتب - محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 11:20 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 11:28 ص

قال اللواء كامل الوزيري، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن مشروع المليون ونصف المليون فدان يحمل الخير لمصر من توفير الاحتياجات الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح، فضلا عن ما سيوفره من فرص العمل الجديدة للشباب.

واستعرض «الوزيري» خطوات تنفيذ المشروع بمنطقة الفرافرة، خلال الاحتفال ببدء حصاد القمح من باكورة محاصيل المشروع بمنطقة سهل بركة بالفرافرة، اليوم الخميس.

وأوضح أنه تم حفر 40 بئر مياه لتغذية المشروع وتوفير المياه اللازمة باستخدام أفضل الأساليب التكنولوجية، وتخطيط وترسيم البقع الزراعية، مع تزويد المشروع بالمنازل الريفية والوحدات السكنية، وإنشاء 29 منشأة خدمية ما بين وحدات صحية ومدارس وقسم للشرطة ومكتب بريد ومساجد وكنيسة وشبكة تغذية مياه صالحة للشرب وشبكة الصرف الصحي، ومحطة معالجة ثلاثية.

وأشار إلى تنفيذ شبكة الطرق الداخلية داخل المشروع، بالإضافة لتنفيذ 500 كيلو متر من الطرق الرئيسية لربط منطقة الفرافرة بمناطق الوادي والمناطق المحيطة بها.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن المشروع سيساهم في خلق منطقة عمرانية جديدة واتساع الرقعة الزراعية، ما سيؤهل مصر لمصاف الدول المنتجة للمحاصيل الزراعية، موجها الشكر لكافة الجهات التي قدمت الدعم للهيئة على تنفيذ المشروع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك