«المالية»: تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية في مايو 2017 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«المالية»: تطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية في مايو 2017

وزارة المالية
وزارة المالية
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 6:03 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 6:03 م

قال عمرو منير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن ضريبة الأرباح الرأسمالية سيتم تطبيقها اعتبارًا من يوم 17 مايو 2017.

وأضاف "منير" هاتفيًا لبرنامج "البورصة اليوم"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الخميس، أن الضريبة سيتم تطبيقها العام المقبل، بعد تأجيلها خلال العام الماضي، نتيجة الظروف الاقتصادية التي مرت بها البلاد، موضحًا أنها تبلغ 10% من رأس المال.

وكشف عن اعتزام الحكومة تطبيق ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة المقبلة، قائلا: "نجري عدد من التعديلات على القانون الخاص بها حاليًا، تمهيدًا لعرضه على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، والذي سيحدد تاريخ مناقشته في جلسة عامة".

وأكد أن الوزارة لا تهدف إلى تكبير حصيلتها الضريبية من خلال تطبيق ضريبة القيمة المضافة، بقدر رغبتها في إصلاح التشوهات الضريبية الموجودة حاليًا بواسطة هذا النظام، موضحًا أن الضريبة الجديدة ستساعد على دمج الاقتصاد غير الرسمي في منظومة اقتصاد الدولة، كما أنها ستحقق عدالة في تحصيل الضرائب بقدر أكبر.

وقال إن ضريبة القيمة المضافة ليست اختراعًا مصريًا، فهي موجودة في 160 دولة حول العالم، وتتعلق بالتعاملات وبيع السلع، مضيفًا: "زيادة الأسعار المتوقعة جراء فرض هذه الضريبة لن تكون كبيرة، خاصة على الفئات محدودة الدخل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك