بالصور.. وزير التجارة والصناعة الكوري يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير التجارة والصناعة الكوري يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وزير التجارة والصناعة الكوري يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
وزير التجارة والصناعة الكوري يتفقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
كتبت- أميرة محمدين:
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 5:55 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 5:55 م
استقبل الدكتور أحمد دوريش رئيس المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس، الخميس، بمقر المنطقة بالعين السخنة وفدا كوريا برئاسة وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري "جو هيون هوان" والسفير الكوري بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة والتعرف على الاستثمارات القائمة بالمنطقة.

وقدم درويش عرضا تفصيليا عن المنطقة ومساحتها التي تبلغ 461 كيلو ومقسمة على 4 مناطق بمواقع مختلفة، والموانئ الستة التي تخدم المناطق، وقدم شرح للمخطط العام للمنطقة والإطار القانونى والهيكلى لها، ونبذة عن الحوافز والإعفاءات التى تقدمها المنطقة للمستثمرين بموجب قانون المناطق الاقتصادية وما تتميز به المنطقة فى تسهيل تأسيس الشركات وإصدار التراخيص خلال 24 ساعة.

صرح درويش أن المنطقة الاقتصادية للقناة جاذبة للمستثمرين وحظيت خلال الأيام الماضية من اهتمام العديد من الشركات والمؤسسات، وبدا ذلك خلال زياراته لعدد من الدول، بجانب تلقى الهيئة طلبات من مطورين صناعيين لتخصيص أراض بمنطقة شرق بورسعيد بإجمالى 30 مليون متر.

وأضاف درويش أن تلك الزيارات تؤكد ثقة المستثمرين فى مناخ الاستثمار المصري وقوة اقتصاده وقدرته على التعافي، فيما أعلن الوزير الكورى عن استعداده الفورى لتبادل الخبرات فى جميع المجالات التى تخدم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

تضمنت الزيارة تفقد الوفد ميناء العين السخنة أحد الموانئ التابعة للمنطقة وضم الوفد كبرى شركات الاستثمار فى كوريا الجنوبية، منها هيونداى للسيارات وسامسونج وجى إس للإنشاءات، ودوسان ولوتى ودايو، بجانب أعضاء من مؤسسات اقتصادية رسمية منها بنك "هنا" الكورى، واتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وجمعية سيدات الأعمال وجمعية المستوردين وهيئة الطاقة.

وقال الدكتور ناصر فؤاد مساعد أول رئيس الهيئة إن الزيارة تأتي في ظل اهتمام الشركات الكورية بالمنطقة الاقتصادية للقناة ومشاركتها في تطوير وتنمية محور القناة ونقل خبرتها في مجال المناطق الاقتصادية الخاصة، مضيفا أن الزيارة تأتي عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالوفد، الأربعاء، وزيارته الأخيرة لكوريا، التي شهدت توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات كورية عملاقة منها أبرزها مع شركة "دوسان" للصناعات الثقيلة وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة في "إنشون" والتي تشتهر بالصناعات الدقيقة لتكنولوجيا المعلومات والبحث والتطوير والتكنولوجيا البيولوجية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك