لقاء ثنائي بين أمين «النواب» ووزير الخارجية لمتابعة أحوال المصريين في الخارج - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاء ثنائي بين أمين «النواب» ووزير الخارجية لمتابعة أحوال المصريين في الخارج

طارق الخولي أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
طارق الخولي أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 4:58 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 4:58 م

قال طارق الخولي، أمين لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن لقاء سامح شكري وزير الخارجية مع اللجنة صباح اليوم، تناول أهمية التنسيق بين لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان والوزارة، والعمل معًا، نظرًا لما تحمله الدبلوماسية الشعبية من قوة تأثير في الدول، ولما لها من دور هام في بعض القضايا الإقليمية.

وأضاف «الخولي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الخميس، أن وزير الخارجية عرض أهم محاور السياسة الخارجية للدولة أمام اللجنة، وكيفية نجاح مصر في استعادة التوازن في علاقاتها مع شركائها الدوليين بعد ثورة 30 يونيو.

وأوضح أن اللقاء تناول الهجرة غير الشرعية، ودور البرلمان لمساندة وزارة الخارجية في التصدي لهذه الظاهرة، كما أشار إلى تناول كيفية مساعدة المصريين المقيمين في الخارج، خاصة من يتقدم منهم بطلب مساعدة للبرلمان، بتحديد آلية التواصل مع القنصل المصري في كل دولة، والتنسيق لمتابعة أحوال المصريين في الدول الأخرى.

وأشار أمين لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى تأكيد وزير الخارجية سامح شكري، على تحسن العلاقات الخارجية مع عدد من الدول، وعلى رأسها توطيد العلاقات مع الصين وضبط التعامل مع الولايات المتحدة الأمريكية، نافيًا أن تكون العلاقات المصرية الروسية قد تأثرت بسبب حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك