السادات لـ«الشروق»: مساعٍ رباعية لإنهاء أزمة «الصحفيين والداخلية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السادات لـ«الشروق»: مساعٍ رباعية لإنهاء أزمة «الصحفيين والداخلية»

النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتبت ــ رانيا ربيع:
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 4:33 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 4:33 م
- بعض النواب يقود محاولات على مستوى «العقلاء» بين الصحفيين والحكومة بالإضافة إلى مؤسسة الرئاسة والبرلمان

كشف النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب عن مساعٍ لإنهاء أزمة «الصحفيين والداخلية»، تتم على مستوى ما أسماهم بـ«العقلاء» من جانب الصحفيين والحكومة، بالإضافة إلى مؤسسة الرئاسة والبرلمان، بقيادة بعض النواب.

وقال السادات: «يجب أن تنتهي هذه المساعي سريعا، ما يتطلب تنازلا من قبل الطرفين، لتفويت الفرصة على المتربصين بمصر سواء فى الداخل أو الخارج»، مضيفا: «للأسف ما حدث من مواجهة وأزمة كنا فى غنى عنها، لو حكمنا العقل من البداية فطرفا الأزمة مخطئون».

وأشار إلى أنه تحدث عبر الهاتف مع بعض أعضاء مجلس النقابة للوقوف على جميع تفاصيل الوقائع، ومنهم خالد البلشي بالإضافة للصحفي محمد عبدالقدوس، مؤكدا اعتزامه زيارة النقابة خلال الساعات القليلة المقبلة للقاء نقيب الصحفيين يحيى قلاش.

وأوضح أنه بصفته رئيسا للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب فإنه مع حرية الصحافة واحترام حقوق وكرامة المواطن، ويحترم كذلك وزارة الداخلية ومع تنفيذها للقانون.

وأشار إلى أن أعضاء لجنة الثقافة والإعلام فى المجلس مشاركون بقوة فى هذه الاتصالات، والتى من أبرز أعضائها أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، ورئيس اللجنة الحالي، وتامر عبدالقادر، وكيل اللجنة، والصحفي بجريدة الأخبار.

وسبق لهيكل أن التقى رئيس الوزراء الثلاثاء الماضى لعقد جلسة بين الطرفين.

وتطرق السادات فى حديثه عن أن مجلس النواب تسلم حزمة تشريعات من قبل وزارة الداخلية خلال الشهر الماضى تتضمن آليات وبنود لإعادة انضباط أداء رجل الشرطة، وتحديد عدد من العقوبات التى تسرى على رجل الشرطة المخطئ ومنها إحالته للمعاش المبكر أو نقله لوظيفة مدنية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك