وكيل «الإعلام» بالبرلمان يكشف تفاصيل مبادرة حل أزمة نقابة الصحفيين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل «الإعلام» بالبرلمان يكشف تفاصيل مبادرة حل أزمة نقابة الصحفيين

النائب تامر عبدالقادر وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب
النائب تامر عبدالقادر وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 9:57 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 11:18 م

قال النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن النائب أسامة هيكل، رئيس اللجنة عقد لقاءً مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على خلفية أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، حيث أكد الأخير على احترامه للصحفيين وتقديره لنقابتهم، وحرصه على حرية الصحافة وكرامتها.

وأضاف "عبدالقادر" هاتفيًا لبرنامج "ستوديو النواب"، المذاع على قناة "Ten"، الخميس، أن لجنة الإعلام تقدمت بمبادرة أمس الأربعاء لحل الأزمة، حيث تتضمن تنفيذ هدنة ووقف التصعيد بين النقابة ووزارة الداخلية، وفض اعتصام الصحفيين بمقر النقابة، وعقد لقاء يجمع جميع أعضاء مجلسها، مع وزير الداخلية، ورئيس مجلس الوزراء والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

وأكد على ضرورة احتواء الأزمة فورًا حتى لا يتم تصديرها إلى الشارع، وإحداث انقسام داخل الرأي العام المصري، خاصة وأن مصر لا تحتمل الانقسامات حاليًا، موضحًا أن عددا كبيرا من أعضاء البرلمان أشادوا بالمبادرة.

وتشهد العلاقة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية أزمة متصاعدة، بعد واقعة اقتحام قوات الأمن لمقر الأولى؛ للقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، مساء الأحد الماضي، مما أدى إلى عقد النقابة لجميعة عمومية طارئة، أمس الأربعاء، واتخذت عدة قرارات أهمها إقالة وزير الداخلية الحالي، ونشر صورته "نيجاتف" إلى أن تتم إقالته، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة.

ومن جانبه أكد النائب العام في بيان أصدره، أن إجراءات القبض على الصحفيين تمت في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ويتفق وصحيح القانون، متهمًا يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك