تامر أمين للصحفيين: اعتذار الرئيس لكم «مخالفة للقانون» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين للصحفيين: اعتذار الرئيس لكم «مخالفة للقانون»

الإعلامي تامر أمين
الإعلامي تامر أمين
أماني أبو النجا
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 7:47 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 7:47 م
قال الإعلامي تامر أمين، إن هناك أصواتا بالأمس كانت تؤكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيشير إلى أزمة اقتحام نقابة الصحفيين ويوجه اعتذارًا للصحفيين، خلال كلمته بمناسبة بدء حصاد عدد من المحاصيل بمشروع المليون ونصف فدان، لكن هذا لم يحدث.

وأضاف "أمين" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، الخميس: "أنا كنت خايف وقلقان من أن تصح توقعات هذه الأصوات ويقدم الرئيس اعتذارا.. ربما ينزعج مني بعض الصحفيين بسبب ما أقول، لكن الحقيقة أن هذا الاعتذار ليس في محله، ولذلك لا يجب أن يحدث".

وأوضح أن بيان النيابة العامة الذي أكد أن كل إجراءات القبض على الصحفيين تمت بصورة قانونية، هو الفيصل في كل شيء، قائلا: "النيابة كشفت الحقيقة، وبالتالي فإن اعتذار الرئيس على خطأ لم يحدث يعد مخالفة للقانون، وليس العكس".

وأكد "أمين" على احترامه الكامل لحرية الصحافة وكرامة الصحفيين، ورفضه لأي محاولة لتركيعها، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة الإعلاء من دولة القانون لأنها هي التي ستحمي بقاء الدولة ووحدة الشعب.

ووجه حديثه للصحفيين: "نصيحة من زميل لكم، لا تدخلوا في معارك دون أن تتأكدوا من وقوف الرأي العام بجانبكم، وكل المتابعين لهذا الحدث رأوا أن غالبية الرأي العام المصري لم يكن مع الصحفيين في أزمتهم، بل إن البعض اتهمهم بالرغبة في أن يصبحوا فوق القانون".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك