فيديو.. متحدث «الوزراء» يرفض التعليق على أزمة الصحفيين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث «الوزراء» يرفض التعليق على أزمة الصحفيين

أرشيفية
أرشيفية
محمود محمد علي
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 5:39 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 5:40 ص

رفض السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، التعليق على أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية، والتي بدأت بعد اقتحام مجموعة من قوات الأمن لمقر النقابة، للقبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وقال «القاويش»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حصريا مع ممتاز»، المذاع على قناة «العاصمة»، الأربعاء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء أكد في أكثر من مناسبة احترامه للصحافة والصحفيين المصريين، موضحًا أن مكتب النائب العام حظر النشر في قضية القبض على محمود السقا وعمرو بدر لحين الانتهاء من التحقيق.

وأضاف أن النائب العام شدد على ضرورة احترام كافة الجهات والأشخاص ببيان حظر النشر وعدم نشر أي شيء حول القضية إلا من بيانات مكتب النائب العام، متابعًا: «طبقا لقرار النائب العام، فنحن نلتزم بحظر النشر في تلك القضية».

وكانت قد بدأ ظهر اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، بحضور رؤساء تحرير الصحف، وعدد من الكتاب وأعضاء مجلس النواب والشخصيات العامة؛ للرد على اقتحام قوات الأمن لمقر نقابة الصحفيين، والقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وتمثلت قرارات الجمعية العمومية في التمسك بطلب إقالة وزير الداخلية، وصدور اعتذار رسمي من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء عن الواقعة، وعدم كتابة اسم وزير الداخلية ونشر صورته «نيجاتف» إلى أن تتم إقالته، مع وجود توصيات أخرى بتسويد الصفحة الأولى من أعداد الصحف يوم الأحد المقبل ووضع شارات سوداء على الصحف والمواقع الإلكترونية، وكسر حظر النشر وسرعة إصدار قانون الإعلام الموحد ووضع ضوابط لقرارات حظر النشر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك