«القومي لحقوق الإنسان» يدعو أجهزة الدولة لاحترام حقوق التعبير والحريات النقابية - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القومي لحقوق الإنسان» يدعو أجهزة الدولة لاحترام حقوق التعبير والحريات النقابية

جورج إسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية
جورج إسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية
كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 3:18 م | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 3:18 م
دعا المجلس القومي لحقوق الإنسان، أجهزة الدولة، إلى احترام حقوق التعبير والتنظيم والحريات النقابية التى كفلها الدستور المصرى.

وأعلن المجلس في بيان أصدره اليوم الخميس، أنه ناقش خلال اجتماعه الشهري أمس الأربعاء، الأحداث الراهنة الخاصة بالانتهاكات التي تعرضت لها نقابة الصحفيين.

وقرر المجلس إرسال وفدًا من أعضاء المجلس، للقاء أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين، ومن بينهم جورج إسحاق رئيس لجنة الحقوق المدنية والسياسية، والكاتب الصحفي جمال فهمي رئيس اللجنة الثفافية، وكمال عباس رئيس لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ونفين مسعد ومحمد عبدالعزيز.

واستعرض المجلس في اجتماعه، تقريره السنوى عن حالة حقوق الإنسان، المزمع إصداره قريبا، والملاحظات التى أبداها الأعضاء بشأنه.

وعبَّر المجلس عن استغرابه إزاء منع انعقاد المؤتمر العمالى الذى كان سيعقد فى الأول من مايو الجاري، وهو المؤتمر الذى دعت لعقده ونظمته دار الخدمات النقابية والعمالية، بالتعاون مع عدد من النقابات والاتحادات العمالية، بما يعتبر تجاوزًا لا يستند إلى قانون ولا يساعد على تحقيق الأمن والإستقرار.

في سياق متصل، اعربت شبكة الصحفيين السودانيين، عن قلقها البالغ لما يحدث لنقابة الصحفيين في مصر، الذي تزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأدانت الشبكة حادثة اقتحام الشرطة مقر النقابة واعتقال الصحفييْن عمرو بدر ومحمود السقا، التى تعتبر الحادثة الأولى من نوعها في تاريخ النقابة منذ تأسيسها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك