«اي ام سي»: لدينا استراتجية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اي ام سي»: لدينا استراتجية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة بالشرق الأوسط

لاس فيجاس: أحمد عواد
نشر في: الخميس 5 مايو 2016 - 7:59 ص | آخر تحديث: الخميس 5 مايو 2016 - 7:59 ص

أكد فيليب فوسى نائب رئيس شركة «اى ام سى» EMC أوروبا «EMEAR» في تصريحات صفحية أن شركته لديها استراتيجية عامة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وتوفير مجموعة متكاملة من الحلول التكنولوجية، مشيرا إلي أن لديهم شركاء ، يتجاوز عددعم 2200 شريك تقريبا، مضيفا «والأهم لنا هو بناء الثقة مع شركائنا فى قدرة التكنولوجيا على تلبية احتياجاتهم ولدينا موزعين على مستوى كفاءة عالية فى دراسة احتياجات العملاء وتلبيتها».

جاء ذلك على هامش فاعليات الدورة السادسة عشر لمؤتمر ومعرض «EMC World 2015» والذى تنظمه حاليا شركة «اى ام سى»، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية بمشاركة نحو 20 ألف من خبراء وممثلى شركات تكنولوجيا المعلومات وشركائها وعملائها.

وفيما يتعلق بأهم محاور مؤتمر «EMC World 2016» أشار أن الدمج بين «EMC»و«Dell» شكل أحد أهم المحاور كما شكل توسع كبير لعالم «اى ام سى» كذلك الإعلان عن منتجات جديدة ولاسيما تقنيات ذاكرة الفلاش لتخزين البيانات ونحقق نحو 85 % من السوق فى هذا المجال.


وعن التحديات التى تواجه «EMC» لتنمية الطلب على خدمات الحوسبة السحابية أو «سحب المعلومات» قال: ليس هناك اختلاف بين احتياجات العملاء فى المناطق الجغرافية من الناحية التكنولوجية ولكن بالتأكيد هناك اختلاف فى الوعى وحجم السوق ومتطلبات الدعم الفنى ونحن من جانبنا نسعى لتلبية احتياجاتها التكنولوجية كافة العملاء والسماح لهم بتنمية قدراتهم التنافسية ولكن يلاحظ أن هناك اختلاف فى رؤية كل عميل لكيفية إدارة وتخزين البيانات.

وأوضح أن خدمات الحوسبة السحابية والتوسع فى تقديم خدماتنا وكذلك الإندماج بين الشركتين سيخلق فرص جديدة لتقديم خدمات متكاملة ويتحدث عن نحو 29 مليار دولار حجم سوق كلا الشركتين.

من جهته قال دينك إريك مدير خدمات العملاء بشركة «EMC» ألمانيا أن لدينا نحو 400 عميل من الشركات الألمانية بالإضافة للحكومة وهم يشاركون فى المؤتمر الحالى وهم يشعرون بمستوى كفاءة الحلول الجديدة التى أطلقتها الشركة.

وأضاف رغم التخوف الذى أبداه البعض عن الإندماج بين الشركتبن «EMC» و«Dell» إلا أن الواقع أثبت أن أوجه التعاون والتكامل أكبر بكثير من تهديدات الدمج ومن المنتظر أن تنتهى علمية الدمج بين هيكل الإدارى للشركتين خلال 7 شهور على أقصى تقدير.

وأوضح تركز شركة «EMC» على دعم تكنولوجيا مراكز البيانات ونشرها على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا ونحن نعد من أكبر شركات التكنولوجيا العالمية التى تستثمر فى هذه التقنيات كذلك تم زيادة استثماراتها فى مجال تكنولوجيا الحوسبة المعلوماتية ولأول مرة نتيجة كافة خدماتنا عبر مفهوم الحوسبة المعلوماتية.

من جهته قال جونس مارك مدير مكتب «اى ام سى» بجنوب أفريقيا أن مفهوم مراكز البيانات الحديث فإن عملائنا يشكلون طلبا كبير مما زاد حجم الطلب من 10 % إلى 63 % تقريبا فى العام الحالى بالإضافة إلى تضاعف الطلب على حلول «ماكس 3 لذاكرة الفلاش».

وأضاف ليس هناك تكنولوجيا محددة موجه للسوق الأفريقى ولكن الشىء الإيجابى فإن غالبية المؤسسات فى السوق الأفريقى تحرص على اقتناء أحدث التكنولوجيا، مشيرا إلى أن حصة الشركات الصغيرة تصل إلى 35 %من حجم الطلب على منتجات «EMC» بسوق جنوب أفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك