قيادات «الحركة الوطنية» في الإمارات لإقناع «شفيق» بالتراجع عن استقالته - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادات «الحركة الوطنية» في الإمارات لإقناع «شفيق» بالتراجع عن استقالته

الفريق أحمد شفيق
الفريق أحمد شفيق
كتب – سامر عمر
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:22 ص

يلتقي الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية المستقيل، وفدًا بمحل إقامته في الإمارات يضم قيادات الهيئة العليا وأمناء المحافظات، لمحاولة إقناعه بالعدول عن استقالته.

وقال قيادي بالحزب مطلع على تفاصيل الاستعدادت الزيارة، إن وفدا يضم 3 من قيادات من الهيئة العليا و3 من أمناء المحافظات، سيلتقي الفريق شفيق، بعد تأجيل زيارتهم الأسبوع الماضى.

وأضاف القيادي، في تصريحات إلى «الشروق»، أن الوفد يرأسه المستشار يحيى قدري النائب الأول لرئيس الحزب، واللواء عبد الرؤوف علي نائب رئيس الحزب للشؤون المالية والإدارية، وأسامة الشاهد عضو الهيئة العليا للحزب.

وأوضح القيادي، أن النائب الأول لرئيس الحزب، يحيى قدري سيتوجه أولا منفرداً للقاء شفيق، لمناقشة آليات عمل وهياكل تنظيم الحزب خلال المرحلة المقبلة، إضافة إلى القضايا والتهم الموجه إليه، وآخر التطورات في قضية وضع اسمه بقوائم المنع من السفر، وآخر المستجدات بالمشهد السياسي الحالي.

وأشار إلى أن باقي أعضاء الوفد سيلحقون بالنائب الأول لرئيس الحزب، الإثنين، منوها بأن الفريق شفيق أخبر المقربين له حسمه قرار استقالته، وأنه لن يتراجع عن قراره، وخاصة بعد زيادة وتيرة المشكلات والخلافات مؤخرًا داخل الحزب.

يشار إلى أن الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية، أرسل من مقر إقامته في الإمارات، استقالة إلى الهيئة العليا للحزب، وقال فيها: "أود التأكيد أن استقالتي من العمل في الحزب، إنما جاءت نتيجة للظروف الصعبة، وغير الطبيعية، التي أمارس من خلالها عملي، الأمر الذي لم يتح لي أن أقدم كل إمكاناتي وخبراتي خدمة لأبناء حزبنا الناهض".

في سياق آخر، يناقش المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، الأحد، قانون الانتخابات الذي أقره مجلس الوزراء، وآخر التطورات حول تشكيل القائمة «الوطنية الموحدة».

كما يناقش أعضاء المجلس الرئاسي، نتائج المشاورات الأخيرة التي تمت مع عدد من الشخصيات العامة والأحزاب السياسية؛ لبحث الاندماج مع تحالف «في حب مصر»، وخوض الانتخابات النيابية من خلالها.

وقال عضو المجلس الرئاسي لائتلاف ورئيس حزب «مصر بلدي» قدري أبو حسين، إن المجلس سيدرس قوانين الانتخابات التي أقرتها الحكومة مؤخرًا، بالإضافة إلى قانون مكافحة الإرهاب، خلال الاجتماع.

وأضاف «قدري» لـ«الشروق»، أن المجلس سيناقش آخر المناقشات التي وصل إليها حول تشكيل القائمة الموحدة، علاوة على ما توصل إليه رؤساء الأحزاب حول الاندماج مع تحالف «في حب مصر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك