مؤشر البورصة يخسر 1.1% في أولى جلسات تداول «إعمار» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤشر البورصة يخسر 1.1% في أولى جلسات تداول «إعمار»

مؤشرات البورصة المصرية - ارشيفية
مؤشرات البورصة المصرية - ارشيفية
هشام صلاح
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 4:31 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 4:31 م
هبطت مؤشرات البورصة المصرية، خلال تعاملات الأحد، مدفوعة باتجاه المستثمرين العرب للبيع، خاصة بعد هبوط سهم شركة «إعمار للتنمية» في أولى أيام تداوله بالسوق.

تراجع المؤشر الرئيسي «EGX-30» بنسبة 1.16% ليغلق عند 8218.25 نقطة، كما انخفض مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة «EGX-70» بنسبة 0.86% مسجلاً 438.51 نقطة.

وبدأ السهم الجلسة على صعود وصل إلى 5.5%، لكنه تحول إلى الخسائر في جلسة افتتحها محمد العبار رئيس مجلس ادارة الشركة الإماراتية، وكل من رئيسي البورصة، وهيئة سوق المال.

و سجل سهم شركة «إعمار للتنمية» تراجعاً بنسبة 3.43% ليسجل 3.94 جنيه، بعد أن بدأت عمليات التداول عليه عند 4.08 جنيهاً للسهم، ويعتبر الاكتتاب الذي قامت به الشركة هو الأكبر منذ عام 2007.

"هبوط اليوم غير مفهوم ولا مبرر له"، كما قال محمد فؤاد المدير التنفيذي لشركة «جلوبال كابيتال» للأوراق المالية، مضيفاً أن "كل العوامل من المفترض أن تدفع السوق للصعود باستثناء الأحداث السياسية التي مرت بها البلاد الأسبوع الماضي".

"الكثير من المستثمرين الأفراد اقترضوا لكي يساهموا في اكتتاب إعمار"، كما قال أحمد فاروق مدير عام الشركة المصرية للوساطة المالية، في تحليله لأسباب اتجاه المستثمرين لبيع السهم، وتابع: "كان لا بد أن يبيعوا الأسهم اليوم على أمل أن يحققوا أرباحاً إلا أنهم باعوها على أية حال".

وأكد «فاروق» أن "البورصة لازالت تعاني من أزمتها الرئيسية المتمثلة في وجود عوائق على التحويلات الدولارية، والتي بسببها تفقد البورصة الكثير من المستثمرين الأجانب الذين يمتلكون أموالا يريدون استثمارها"، حسب قوله.

وسجلت تعاملات المستثمرين العرب صافي بيع بقيمة 91.8 مليون جنيه، بينما اتجه المستثمرين المصريين والأجانب للبيع لتحقق تعاملاتهم صافي شراء بقيمة 89.6 مليون جنيه و2.2 مليون جنيه على التوالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك