أسعار برامج عمرة العشر الأواخر نار! - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسعار برامج عمرة العشر الأواخر نار!

باسل السيسي
باسل السيسي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 1:38 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 1:38 م

20 رمضان آخر موعد لسفر أفواج المعتمرين لأداء المناسك

فى بادرة غير مسبوقة ارتفعت أسعار برامج عمرة العشر الأواخر من رمضان إلى 45 ألف جنيه للمعتمر للإقامة بفنادق «الفايف ستارز» 5 نجوم.. يأتى ذلك فى الوقت الذى تعانى فيه شركات السياحة من قلة عدد التأشيرات المطروحة فى السوق بسبب استمرارالتوسعات التى تتم فى الحرم المكى .
أرجع باسل السيسى رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة ارتفاع السعر البرنامج للإقبال الشديد من المصريين لأداء مناسك عمرة العشر الاواخر من رمضان «ختم القرآن» مع قلة عدد التأشيرات المطروحة فى السوق.. مشيرا إلى أن عدد المعتمرين سيصل لمليون و50 ألف معتمر بنهاية رمضان منذ بداية الموسم.
وقال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إن موسم عمرة رمضان هو الأكثر طلبا من المعتمرين من كل أنحاء العالم الاسلامى ومن المصريين خاصة، ولا يمكن استيعاب كافة الطلبات فى ظل أعمال التوسعة والتطوير التى تجرى بالحرم الملكى الشريف وينتج عن ذلك عدم حصول عدد من المعتمرين على التأشيرات وبالتالى تعذر سفرهم.
وأوضح باسل السيسى إن آخر موعد لسفر أفواج المعتمرين لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية 20 رمضان، موضحا أن ضخ التأشيرات الإضافية كان له دور فى مد توقيتات الرحلات، مشيرا إلى أن عدد المعتمرين منذ بداية الموسم وحتى نهايته سيصل لـ مليون و50 ألف معتمر بنهاية رمضان منذ بداية الموسم وهو الرقم الاعلى على مستوى العالم الإسلامى والاعلى بالنسبة لمصر مقارنة بالاعوام الماضية.. حيث شهدت الساعات الاخيرة قيام الوكلاء السعوديين بضخ ما يقرب من 20 ألف تأشيرة لسد فجوة قائمة الانتظار للمصريين الراغبين فى أداء مناسك العمرة .
وأضاف ان الجانب السعودى بقيادة وزير الحج السعودى ود.عيسى الرواس وكيل وزارة الحج السعودية والمهندس عبدالعزيز الدمنهورى مدير عام شئون الحج والعمرة قد تفهموا طلب الوفد المصرى الذى زار المملكة أخيرا لبحث ايجاد حلول لمشاكل العمرة وعملوا على تحقيق مطالب المعتمرين المصريين.. كما أثنى الجانب السعودى على الشركات السياحية المصرية باعتبار ان عدد المعتمرين المصريين الاول على مستوى جميع الدول الاسلامية أضافة إلى الاشادة بقدرة الشركات المصرية على التطوير والتنظيم مما جعل السوق المصرية هى الأفضل من حيث تفويج الرحلات على مدى العام بداية من اول الموسم اضافة الى الالتزام بالضوابط التى اقرتها وزارة الحج من حيث مدة البرنامج وعدم تخلف المعتمرين عقب انتهاء رحلاتهم.
قال رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة إن جميع الشركات التى أضيرت من وقف بعض الوكلاء السعوديين عادت جميعها للعمل فى عمرة رمضان وحصلت على نصيبها فى التأشيرات الاضافية التى قررتها السلطات السعودية وعددها 25 ألف تأشيرة بجانب التأشيرات الأساسية المقررة مسبقا.
يذكر ان نهاية الاسبوع الماضى كان آخر موعد لإصدار تأشيرات عمرة رمضان من قنصليتى السعودية بالسويس والإسكندرية، حيث بلغ عدد التأشيرات الإضافية التى قام الوكلاء السعوديون بضخها فى السوق المصرية 20 ألف تأشيرة.. كانت غرفة شركات السياحة قد اكدت انه تم الانتهاء من 95% من أزمة المعتمرين المصريين التى تسبب فيها ايقاف بعض الوكلاء السعوديين مما ادى إلى تعطيل نشاط اكثر من 200 شركة خلال شهر شعبان الماضى.
وقال أشرف عمر وكيل أول الوزارة لقطاع الشركات ان عدد المعتمرين المصريين منذ بداية الموسم فى عمرة المولد النبوى الماضية وحتى الآن تخطى المليون بـ 30 ألفا.. مشيرا إلى أن الأعداد سترتفع لتقترب من 70 ألفا بعد المليون وهو ما لم يحدث فى تاريخ تنظيم رحلات العمرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك