رئيس مستثمرى سيناء: مواجهة الإرهاب تتطلب ضخ استثمارات جديدة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مستثمرى سيناء: مواجهة الإرهاب تتطلب ضخ استثمارات جديدة

هشام علي
هشام علي
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:14 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 11:14 ص

وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب تعليماته إلى جميع الاجهزة الحكومية بضرورة تذليل العقبات أمام مستثمرى السياحة خلال الفترة المقبلة بما يساهم فى عودة السياحة لطبيعتها.. مؤكدا أنه مستعد لتحطيم كل التابوهات ونسف أى تعقيدات روتينية بهدف تنشيط السياحة إلى مصر.. موضحا أن الدولة جاهزة لاتخاذ جميع القرارات التى من شأنها دفع صناعة السياحة وحل مشاكلها كلها باعتبارها أحد أهم مصادر الدخل القومى.
من جانبه أشاد هشام على رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء باهتمام رئيس مجلس الوزراء بحل المشكلات التى تعترض السياحة باعتبارها القاطرة الاولى للتنمية الاقتصادية.. أملا ان تحذو الجهات الحكومية المعنية بالتعامل مع قطاع السياحة حذو رئيس الوزراء فى التعامل مع قطاع السياحة الذى بإمكانه حل جميع المشكلات التى تعانى منها مصر حال تعافيه وخروجه من الازمة الخانقة التى يمر بها حاليا.
وأكد هشام على ان مواجهة الارهاب فى سيناء يتطلب ضخ استثمارات جديدة فى هذه المنطقة وهو ما يعد أكبر حل للأزمة التى نعيشها حاليا بسبب بعض الاحداث الارهابية التى تحدث فى شمال سيناء.. مشيرا إلى ان السياحة تمر حاليا بأخطر مراحلها حيث انها تعانى من هذه العمليات الارهابية على مدى 4 سنوات متتالية وليست وليدة اللحظة مما حقق خسائر كبيرة لجموع المستثمرين.. لافتا إلى أن نسبة الاشغالات فى شرم الشيخ تصل إلى 40 % وبأسعار متدنية للغاية.
كما أكد رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن أحوال السياحة فى المدن السياحية بجنوب سيناء وخاصة مدينة شرم الشيخ مازالت متردية بل وصلت لحالة الاحتضار وبالمختصر المفيد «لا تسر عدو ولا حبيب» خاصة بعد أن أصبحت المنشآت السياحية والفندقية عاجزة عن القيام بالصيانة الدورية مما أدى إلى تدنى مستواها ومستوى الخدمة التى تقدمها للزائرين.. مطالبا بضخ المزيد من الاستثمارات لإعادة شرم الشيخ لرونقها واحيائها من جديد حيث انه يجب ضخ أموال من البنوك والاجهزة المصرفية المختلفة للفنادق حتى تستعيد رونقها من جديد وتصبح قادرة على استقبال سائحين جدد من ذوى الدخول المرتفعة .
كما اقترح هشام على ضرورة موافقة البنوك على اقراض مستثمرى السياحة بالدولار بدلا من الجنيه بسعر فائدة الدولار على ان يتم الصرف بالمصرى ويسدد الفندق بالدولار حتى ولو قفز السعر لـ10 جنيهات فإن البنك هو الكسبان لكنه يساعد المستثمر فى سداد الفائدة .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك