معتز عبد الفتاح: 5 مكاسب يريد «الإرهاب» تحقيقها - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معتز عبد الفتاح: 5 مكاسب يريد «الإرهاب» تحقيقها

سمير الوشاحي
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 12:01 ص | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 12:01 ص

أشاد معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، بظهور الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جانب الجنود المصريين اليوم، مؤكدا أن تلك الزيارة رفعت من الروح المعنوية للجنود والشعب المصري كذلك.

وقال «عبد الفتاح» خلال حواره لبرنامج «آخر النهار» الذي يعرض على شاشة «النهار اليوم»، السبت، إن إرادة القتال والرغبة في الدفاع عن الوطن قوية جدا لدى جنود القوات المسلحة، مؤكدا أنهم يمثلون أول نور يمكن أن يراه الشعب المصري في طريقه.

وأضاف أن المجتمع المصري لديه رغبة كبيرة في الحياة رغم ما يراه كل يوم، مشيرا إلى أن الإرهاب بكل أذرعه يريد من خلال عملياته تحقيق 5 مكاسب.

وأوضح أن أول مكاسب الإرهاب التي يريدها هي تشويه صورة مصر وقياداتها وجر الوطن إلى فوضى، والثاني هو إعادة شرعية ما قبل 30 يونيو، والثالث هو هدم كيان الدولة المصرية، والرابع هدم المجتمع المصري كله ليزيد التفكك، والأخير هو هدم دور مصر في المنطقة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد صباح السبت، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، بمحافظة شمال سيناء، مرتديًا الزي العسكري، وتوجه "السيسي" خلال هذه الجولة التفقدية بالتحية العسكرية لأبناء القوات المسلحة، ولكل أسرة وأم استشهد أو أصيب ابنها خلال الأحداث الآخيرة.

تجدر الإشارة إلى إفشال القوات المسلحة المصرية مخططا من قبل مسلحين تابعين لما يسمى بتنظيم أنصار بيت المقدس للسيطرة على السيخ زويد ورفح؛ ما أسفر عن قتل أكثر من 100 عنصرا مقابل استشهاد 20 مجندا وضابط من الجيش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك