«الخارجية»: مصر تدافع عن العالم بأكمله من الإرهاب وليس نفسها فقط - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: مصر تدافع عن العالم بأكمله من الإرهاب وليس نفسها فقط

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية
محمود محمد علي
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 4:27 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 4:27 م
قال السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن "لقاء وزير الخارجية سامح شكري، مع المراسلين الأجانب في مصر، جاء لتوضيح حقيقة الأوضاع والأحداث التي تجري في مصر، وبالأخص سيناء".

وأوضح عبد العاطي، خلال مداخة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم الأحد، أن "وزير الخارجية طلب من المراسلين الأجانب بتوصيف الأحداث بمسمياتها الحقيقية، بعد رصد استخدام بعض الصحف العالمية لمصطلحات «تمرد وعصيان» في نقل الأخبار عن أحداث سيناء، بدلًا من استخدام كلمة الإرهاب".

وأضاف عبد العاطي، أن "هناك تحرك قوي لمساعدي الوزير للتواصل مع السفراء الأجانب في القاهرة، لشرح حقيقة الأوضاع في سيناء، وتقديم الأدلة الدالة على أن ما يحدث في مصر هو إرهاب، مؤكدًا أن مصر تدافع عن العالم بأكمله من الإرهاب وليس نفسها فقط".

وأكد المتحدث باسم الخارجية، على تواصل الوزارة مع أكثر من 80 دولة حول العالم عقب حادث اغتيال المستشار هشام بركات، لتوضيح موقف مصر من الحادث ونقل للعالم صورة من صور الترهيب التي يستخدمها الإرهابيين.

ورفض متحدث الخارجية، التعليق على قرار تعيين سفير مصر في قطر محمد مرسي عوض، قنصلًا عامًا لمصر في مدينة مومباي الهندية، مشيرًا إلى أن العلاقات المصرية القطرية لم تشهد أي جديد خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى خفض مصر تمثيلها في تركيا إلى القائم بالأعمال، وعدم وجود سفير مصري في اسطنبول، بعدما سئمت مصر من أفعال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واستدعائه للسفير التركي في القاهرة، متابعًا: «سئمنا من أفعال تركيا وتمثيلنا هناك منحصر في القائم بالأعمال وهو نفس الحال في قطر أيضًا».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك