وزيرة السكان: طرح «استراتيجية الطفولة» لحوار مجتمعي تمهيدًا لتدشينها بعد رمضان - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السكان: طرح «استراتيجية الطفولة» لحوار مجتمعي تمهيدًا لتدشينها بعد رمضان

هالة يوسف
هالة يوسف
أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 7:40 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 7:40 م
قالت الدكتورة هالة يوسف، وزيرة السكان، إنها عقدت اجتماعًا مع الدكتور ماجد عثمان، رئيس مركز «بصيرة» لاستطلاعات الرأي العام، لبحث استراتيجية الدول للطفولة، باعتباره أحد المساهمين الرئيسيين في وضع هذه الاتسراتيجية.

وأضافت الوزيرة، خلال لقائها في برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأحد، أنه تم بحث محاور الاستراتيجية وأهدافها، مع أعضاء المجلس القومي للطفولة والأمومة أيضًا، للتعرف على اقتراحاتهم حول الاستراتيجية، لتعديلها ثم عرضها على الجهات التنسيقية للوزارات المختلفة، وطرحها على حوار مجتمعي في النهاية، تمهيدًا لتدشينها على المستوى القومي، وذلك عقب انتهاء شهر رمضان.

وأوضحت أن «صندوق الطفل» عبارة عن مشروع سيكون رئيس مجلس إدراته هو الأمين العام للمجلس القومي للطفولة، كما سيكون هناك قانون ينظمه، مشيرة إلى ترحيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشروع وتوصيته بالبدء في إنشائه على الفور، وتذليل كل العقبات أمامه.

وأضافت: «الصندوق سيكون هدفه الحصول على تبرعات وبالإضافة إلى تخصيص جزء من ميزانية الدولة له، ليصرف على كل محاور استراتيجية الطفل، سواء حمايته أو تقديم الخدمات الطبية والتعليمية له».

وفيما يتعلق بجهود مكافحة ظاهرة عمالة الأطفال، قالت: إن منظمة العمل الدولية تعاونت مع الحكومة لوضع خطة وطنية للحد من هذه الظاهرة، موضحة أن وزارتي السكان والقوى العاملة تتعاونان من أجل مراجعة الخطة وتفعيلها للحد من انتشارها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك